Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

أبو الغيط: جهود تبذل لتنفيذ مبادرة السلام العربية.. بوريطة يطالب بتحرك لوقف الاعتداءات على الفلسطينيين

تسلم وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة اليوم (الأربعاء) رئاسة الدورة الـ160 لمجلس الجامعة العربية على مستوى الوزراء، وعقد مؤتمراً صحفياً مشتركاً في ختام الاجتماع الوزاري مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وأعلن الأمين العام عن جهود تبذل لعقد اجتماع وزاري لبحث تنفيذ مبادرة السلام العربية بدعوة من السعودية والأردن ومصر والاتحاد الأوروبي، مرحباً بإنشاء منظمة عالمية للمياه في المملكة العربية السعودية، وتبني القرار الخاص بالأمن المائي العربي، لما تواجهه الدول العربية من صعوبات سواء في نهر النيل أو دجلة والفرات، مؤكداً تأييده التام لهذا القرار.

وقال أبو الغيط إن أعمال الدورة سبقتها مجموعة اجتماعات لمناقشة موضوعات تحظى باهتمام دول بعينها، مبيناً أنه لفت نظر الجميع أن اللجنة الوزارية الرباعية المعنية تتابع تطور العلاقات بين إيران والسعودية، وأيضاً تحسن العلاقة بين تركيا ودول عربية.

من جهته، أكد بوريطة أن بلاده تشدد على أهمية القضايا الاقتصادية والتنموية لما تمثله من عنصر أساسي للعمل العربي المشترك قائلاً «تأتي هذه الدورة في سياق مرتبط مع تنفيذ توصيات القمة العربية السابقة والتحضير للاستحقاقات العربية القادمة، في ضوء تحديات متشابهة ومعقدة وفي غياب رؤية عربية موحدة لمواجهتها».

وأعرب وزير الخارجية المغربي عن تطلعه لتدبير عربي جماعي يتلاءم مع تطلعات الشعوب العربية، مشدداً على ضرورة التحرك العربي المنسق أمام الاعتداءات غير المشروعة التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

وأعلن بوريطة الدعم التام للقضية الفلسطينية وبما يحافظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشيداً بجهود الأمين العام للجامعة العربية لإنجاح الاجتماع الوزاري.

وأكد بوريطة أهمية الاقتصاد الأزرق من منطلق الانفتاح على العالم التكنولوجي، مشدداً على التوافق العربي على جميع القرارات، مبدياً أمل بلاده في استقرار الأوضاع في السودان وليبيا واليمن عبر الحلول السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *