Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فوربس: أبوظبي ودبي ضمن قائمة أذكى 20 مدينة في العالم

حلّت أبوظبي بالمركز الـ13 ودبي الـ17 في قائمة المدن الـ20 الأكثر ذكاء في قائمة فوربس للعام 2023، متصدرتين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دون أي منافس.
ووفقاً لمعهد الإدارة والتنمية بالشراكة مع المنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة، شملت القائمة 20 مدينة الأفضل في العالم من حيث العمل على تحسين كفاءة الطاقة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وزيادة رفاه المواطنين.

أسباب اختيار أبوظبي

ووفق ما ذكرته مجلة “فوربس” عن تقييم أبوظبي في هذه الإحصائية، فإنها جاءت بين أذكى 20 مدينة في العالم، مع تركيزها جهود واسعة بشكل متزايد على الابتكار الرقمي والاستدامة، بهدف أساسي هو بناء اقتصاد ذكي.
وتهدف الرؤية الاقتصادية 2030 للإمارة إلى تحويل قاعدة اقتصادها من الموارد الطبيعية إلى المعرفة والابتكار وتصدير التقنيات المتطورة.
وأشار التصنيف إلى أن “مصدر” أولى مدنها المستدامة.
كما أنها تضم المقر الرئيس للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وهي منظمة حكومية دولية تدعم البلدان في التحول إلى الطاقة المستدامة.

تصنيف دبي

فيما هدفت دبي عبر خطتها لعام 2021 إلى تطوير نحو 1000 خدمة حكومية، وإطلاق المبادرات الرامية إلى تسهيل الولوج إلى البيانات ووسائل النقل الذكية، واستخدام مصادر الطاقة بالصورة الأمثل، وتشييد الحدائق الذكية، وتحسين الشواطئ، وإطلاق تطبيقات الشرطة الإلكترونية، لاستخدامها في الهواتف الذكية، وإنشاء غرفة تحكم رئيسة، حسبما أفاد تقرير “فوربس”.
ولدى شرطة دبي روبوت لتحديد مرتكبي المخالفات عبر التعرف إلى وجوههم. في عام 2023، بلغ معدل تحويل الخدمات الحكومية في المدينة إلى خدمات رقمية 99.5%، لتحقق هدفها في التحول إلى حكومة لا تستخدم الورق في معاملاتها.
تابعي المزيد: دبي مقر لأكثر من 40% من الشركات الناشئة ذات النمو السريع

الدول الـ20

عالمياً، تصدرت زيوريخ الترتيب تلتها أوسلو وكانبرا وكوبنهاغن ولوزان، في المراكز الخمسة الأولى، وجاءت لندن سادسة، تلتها سنغافورة، وهيلسنكي، وجنيف، وستوكهولم في المركز العاشر.
1 زيوريخ.
2 أوسلو.
3 كانبرا.
4 كوبنهاغن.
5 لوزان.
6 لندن.
7 سنغافورة.
8 هيلسنكي.
9 جنيف.
10 ستوكهولم.
11 هامبورغ.
12 بكين.
13 أبوظبي.
14 براغ.
15 أمستردام.
16 سيؤولدبي.
18 سيدني.
19 هونغ كونغ.
20 ميونيخ.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *