Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

نتنياهو يعرض وزارة الأمن على ليبرمان

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم الأحد 2 يونيو 2024، إن رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان تلقى عرضا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتولي منصب وزير الأمن.

ونقلت الصحيفة عن السياسي اليميني قوله: “تلقيت قبل أيام عرضا من رئيس الوزراء بالعودة إلى منصب وزير الأمن، لكننا لا نلدغ من الجحر مرتين”.

وأضاف ليبرمان وهو وزير الأمن الأسبق (2016- 2018): “أنا أفضل انتظار خوض الانتخابات، وبالموازاة فإن الإيرانيين يندفعون نحو القنبلة النووية ويخططون لهجوم متعدد الجبهات على إسرائيل، بينما حكومتنا منشغلة بالنجاة سياسيا”، وفق المصدر نفسه.

والاثنين، دعا ليبرمان خلال اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبه، قادة المعارضة إلى “توحيد الجهود وتشكيل غرفة حرب مشتركة للعمل على تغيير الحكومة”.

وطرح ليبرمان خيارين: الأول، حكومة بديلة في الكنيست (البرلمان)، والآخر موعد متفق عليه لإجراء انتخابات مبكرة، وفق المصدر ذاته.

كما دعا ليبرمان نواب حزب الليكود (32 مقعدا) بقيادة نتنياهو، إلى الانشقاق والانضمام إليه.

وسبق أن هاجم ليبرمان رئيس نتنياهو مرارا، قائلا: “الحكومة الإسرائيلية وصلت إلى نهايتها”، و”التخلص من نتنياهو يمثل مكافأة للإسرائيليين”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *