Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الشيخ محمد أبوبكر.. تطورات الخلاف مع ميار الببلاوي

علق الشيخ محمد أبوبكر جاد الرب، أحد علماء الأزهر الشريف، في تصريحاته الأخيرة، على التطورات الأخيرة في الخلاف بينه وبين الفنانة المعتزلة ميار الببلاوي.

وقد تم تقديم بلاغ ضده للنائب العام من قبل الببلاوي، تتهمه فيه بتهمة السب والتشهير في وسائل الإعلام.

وفي بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أكد الشيخ أبوبكر أنه يعبر عن رأيه الشخصي ويتحمل مسؤولية كلامه بشكل فردي، وأن الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف وقناة “النهار” والإعلامية دعاء فاروق ليسوا مسؤولين عن تصريحاته.

وأوضح الشيخ أنه ليس مهتمًا بالترند والشهرة وحب الظهور، بل يتحدث بناءً على قناعاته الشخصية. كما أكد أنه لا يحمل أي عداء لأي شخص، بل ينتقد الأفكار وليس الأشخاص.

وأشار أبوبكر إلى أنه تم إرسال بعض المقاطع المتعلقة ببرامج تلفزيونية تتضمن مقاطع للدكتورة سعاد صالح وميار الببلاوي. وأوضح أنه قام بنشر فيديو يطلب فيه من سعاد صالح الاعتزال، مشيرًا إلى الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار.

وأضاف الشيخ أبوبكر أنه قام بالتعليق على تصريحات الببلاوي في برنامج “العرافة” خلال شهر رمضان الماضي، والتي أثارت الجدل في ذلك الوقت. 

وأوضح أنه اكتفى بالتعليق على الكلمات المنطوقة ولم يتحدث عن الشخص نفسه. وذلك لأنها كانت المتحدثة الرئيسية وكانت قد أدلت بتصريحاتها.

وأكد الشيخ أبوبكر أنه لم يتعرض للببلاوي بالسب أو القذف أو التشهير. بل قام بوصف الفعل فقط، ولم يتحدث عن الشخص نفسه. وأوضح أنه قرر التعليق بعد أن أصبح الأمر في ساحة القضاء، وأنه تجنب التعليق سابقًا لكي لا يتحول الأمر إلى نقاش شخصي. وأشار إلى أنه يحترم الآراء المختلفة ولم يسيتنتقم من الببلاوي بأي شكل من الأشكال.

وأخيرًا، أكد الشيخ أبوبكر أنه لم يتطرق إلى حياة زوج ميار الببلاوي، وأنه يحترمه دون أي تجاوزات.

على الرغم من وجود خلاف بين الشيخ أبوبكر وميار الببلاوي، إلا أنه قدم توضيحاته بصورة هادئة ومنظمة، وأكد أنه لم يسعَ إلى الشهرة أو الظهور الإعلامي، بل يعبر عن وجهة نظره الشخصية وينتقد الأفكار بدلًا من الأشخاص. بالإضافة إلى ذلك، أكد احترامه للآراء المختلفة ورفضه للتشهير أو السب.

 

بداية ازمة ميار الببلاوي 

كانت ميار الببلاوي قد خرجت في بث مباشر مؤخرًا ودخلت في حالة انهيار بعد تعليق الشيخ محمد أبوبكر على تصريحاتها بشأن طلاقها 11 مرة من نفس الشخص، قائلة: «شيخ جليل ويخوض في عرضي وشرفي رغم أن كلنا بنحبه وبنسمع كلامه».

وتابعت: «لما شفت الفيديو، لقيته متكلم عليا وحش وخاض في عرضي، حسبي الله ونعم الوكيل فيك، أنا سبت التمثيل وكل حاجة وبشتغل في برنامجي وبين صلاتي وبيتي وتربية ابني ومش عايشة ومش بخرج من بيتي إلا لو شغلي يعني ادفن نفسي مع أمي!».

كما شنت «الببلاوي» هجومًا على الإعلامية بسمة وهبة من خلال منشور لها عبر حسابها على موقع فيس بوك، مؤكدة أنها «لم تكن على علم بأنها ستكون هجومية بهذا الشكل»، مضيفة: «اتلجمت مكنتش عارفه أرد خالص وكل إلى كان في دماغى إنى ألغي الحلقة ليس كل منطوق مقصود أنا مطلقتش ١١ مرة كان قصدي أن جوزي على طول بيقول عليا الطلاق يا جماعة دا بتاع البطيخ بيحلف يمين طلاق أن البطيخة حمرا يبقى مراته طالق الناس ماسكة على كلمة واحدة تستاهلي علشان طلعتي مع بسمه خلاص ارحموني».

وتابعت: «مش أنا اللي فتحت أي كلام وكنت بحاول اتهرب من الإجابة بس بسمة كانت مستميتة على الترند من كلامي مكنتش مدياني فرصة نهائي غير اللي اتمنتج».

تعليق بسمة وهبة

وردًا على هجوم “الببلاوي”، قالت “وهبة” من خلال مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع فيس بوك، قائلة: “ كلام اتسرعتي وقلتيه والنبي يا بسمة شيليه، وقلت لك من العين دي، وشيلت اللي طلبتيه، اطلعي كذبيني، لا تقربوا الصلاة، ساكتة ليه من يوم ما الحلقة اتعرضت ما دام مضايقة ”.

وتعليقًا على حديث «أبوبكر»، قالت: “مينفعش الكلام اللي قلته دا بيتعارض مع الخطاب الديني، هاتلي 3 شهود غيرك يؤكدوا حكم الزنا اللي قلت عليه”.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *