Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سبب وفاة مطلق بن سعد مدرب الفروسية الشهير

سبب وفاة مطلق بن سعد مدرب الفروسية الشهير ، حيث انتشر نبأ وفاة المدرب مطلق بن سعد كالنار في الهشيم على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي خلال ساعات صباح اليوم الثلاثاء 23 مايو 2023 ، وسط برقيات التعزية التي عجت بها مواقع التواصل الاجتماعي لخسارة هذا الرجل والذي يعد من الشخصيات المشهورة في عالم الخيول والسباقات على مستوى المملكة العربية السعودية والأردن كذلك.

ويبحث عدد كبير من المهتمين بالشأن الفروسي في السعودية والأردن حاليا عن سبب وفاة مطلق بن سعد مدرب الفروسية الشهير ، حيث نزل الخبر كالصاعقة على عدد كبير من متابعيه والمعجبين والذين يتابعون سباقات الفروسية في المملكة ، إذ يشهد الجميع للمرحوم بحسن السيرة والطيبة والأخلاق الحميدة.

سبب وفاة مطلق بن سعد

سبب وفاة مطلق بن سعد مدرب الفروسية الشهير ، إذ أن عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والمهتمة بسباقات الفروسية والإبل في السعودية والأردن قدموا برقيات التعزية في وفاة المدرب مطلق بن سعد وذلك عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي بدأت تتداول النبأ بشكل سريع ولافت نظرا لأهمية المرحوم في الساحة الفروسية.

وبحسب ما ورد في بعض التغريدات التي تم رصدها فإن سبب وفاة مطلق بن سعد يعود لصراع طويل مع المرض كما تحدث البعض فيما قال عدد آخر أنه تعرض لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية ونقل على إثرها الى أحد المشافي في السعودية لتلقي العلاج إلا أن الأطباء اقروا بوفاة المدرب مطلق بن سعد مع ساعات صباح اليوم الثلاثاء.

إقرأ/ي أيضا: سعر الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 23 مايو

ومن باب المهنية والموضوعية حول سبب وفاة مطلق بن سعد فإن ما ورد أعلاه هو مستوحى من مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث لم يصدر أي بيان رسمي من قبل الجهات الحكومية أو عائلته يوضح سبب الوفاة الحقيقي.


 

وكتب بدر بن متعب بن شريم :” فقدنا اليوم في مجتمعنا الفروسي الاخ العزيز مطلق بن سعد رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان…. انا لله وانا اليه راجعون … ولا حول ولا قوة الا بالله”.

وكتب يوسف مجالي كذلك :” باسم الوسط الفروسي الاردني عامه وباسمي شخصيا يوسف المجالي نتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى سعد بن مطلق بن شنان وابناءه سعود وفهد وعبدالله في وفاة المدرب والمحلل الفروسي الاخ العزيز مطلق بن سعد سألين الله ان يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ” أنا لله وأنا اليه راجعون”.

صفحة صهيل الخيل كتبت عن وفاة مطلق بن سعد :” بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي أسرة الفروسية في المملكة العربية السعودية المحلل و المالك والمدرب /مطلق بن سعد الذي انتقل الى رحمة الله،،سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان”.

وسباق الخيول في السعودية هو رياضة شعبية ومحبوبة في المملكة. تشهد السعودية العديد من السباقات المهمة والمرموقة التي تجذب مشجعي الخيول من جميع أنحاء العالم.

أحد أبرز الأحداث السباقية في السعودية هو “كأس الملك عبد العزيز”، وهو سباق الخيل الأكثر شهرة وتاريخية في المملكة. يُعقد هذا السباق سنويًا في مدينة الرياض ويشارك فيه أفضل الخيول وأعرق الفرق السباقية من جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تُقام أيضًا سلسلة سباقات “كأس العالم للخيول العربية” في المملكة العربية السعودية. يتنافس في هذه السلسلة مجموعة متنوعة من الخيول العربية المميزة، وتعد هذه السباقات من بين أكبر وأغلى السباقات في العالم.

تمتلك السعودية أيضًا عدة مضمار سباق خيول معروفة، مثل مضمار الجنادرية في الرياض ومضمار الملك عبد الله بن عبد العزيز في الظهران. يعتبر هذان المضماران من أبرز المراكز السباقية في المملكة.

تهدف السعودية إلى تطوير رياضة سباق الخيول وتعزيز مكانتها على الصعيد الدولي، وتستضيف العديد من السباقات والفعاليات الرياضية الكبرى لجذب المزيد من المشجعين والمتسابقين من مختلف أنحاء العالم.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *