Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

حماس تنفي وضع شروط مسبقة لإدخال المساعدات الى غزة

نفى وليد كيلاني مسؤول الاعلام الخارجي في حركة حماس اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 ، وضع حركته أي شروط على إدخال المساعدات الى قطاع غزة .

وقال المسؤول في حماس إن حركته لا تضع أي شروط مسبقة من أجل دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف في حديث مع وكالة الأناضول التركية: “لا شرط لنا، ومن يريد أن يرسل المساعدات يمكنه ذلك، ولا يعقل أن نفرض شرطا مسبقا على من يريد إرسال المساعدات إلى غزة”.

وأشار إلى أن إسرائيل هي من تمنع دخول المساعدات، مبينا أن عدد شاحنات المساعدات التي سمح بدخولها غزة ضئيل جدا، ويعد رمزيا.

ولفت إلى أن إسرائيل هددت بضرب معبر رفح الحدودي وقافلة الإغاثة إذا دخلت المساعدات، مضيفا: “تحاول إسرائيل الضغط على المقاومة من خلال منع المساعدات عن أهالي غزة”.

ونفى كيلاني صحة مزاعم اشتراطهم إيصال المساعدات إلى الشمال من أجل السماح بإدخالها، مشددًا على أن منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة “أونروا” مسؤولة عن تخزين وتوزيع المساعدات التي تصل إلى غزة.

من جانبه، ذكر جو ليون نائب متحدث وزارة الخارجية الإسرائيلية، أنهم سيسمحون بدخول المساعدات إلى غزة “فقط في حال تأكدوا مئة بالمئة أنها لن تصل إلى حماس”.

وأشار إلى أنهم سيسمحون للكمية المحدودة من المساعدات الإنسانية التي يمكن أن تدخل غزة المحاصرة والواقعة تحت القصف بالبقاء جنوب نهر غزة فقط.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *