Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

لا تتناولها.. 5 أطعمة تسبب حصوات الكلى


06:00 ص


الثلاثاء 08 أغسطس 2023

يعاني كثير من الأشخاص من مشاكل في الكلى أو تكوين الحصوات، وهناك عديد من الأطعمة التي لا يفضل تناولها، وذلك لأنها تؤدي إلى تكوين حصى الكلى، وفقا لما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

حذر باحثون من أن البسكويت والكعك والمشروبات الغازية، قد تزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

وتشير دراسة نُشرت في مجلة “Frontiers in Nutrition” إلى أن تناول كميات أكبر من السكريات المضافة، الموجودة عادة في الأطعمة المصنعة، يزيد من فرصة الإصابة بهذه الحالة المؤلمة.

وتصيب حصوات الكلى أكثر من واحد من كل عشرة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 30 و60 عاما، وتحدث بسبب الفضلات في بلورات الدم.

وبمرور الوقت، قد تتراكم البلورات لتشكل كتلة صلبة تشبه الحجارة، ما يؤدي إلى ألم شديد والتهابات في الكلى إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح.

وأظهر بحث جديد لأول مرة أن المشروبات المحسنة بالسكر والحلويات والآيس كريم والكعك والبسكويت يبدو أنها تزيد من خطر الإصابة بهذه الحالة.

وقام باحثون من المستشفى التابع لكلية شمال سيتشوان الطبية في الصين بتحليل بيانات ما يقرب من 30 ألف شخص تم جمعها على مدار 11 عاما.

وأبلغ المشاركون بأنفسهم عما إذا كان لديهم تاريخ من حصوات الكلى، وتم تقدير استهلاكهم اليومي من السكريات المضافة من وجباتهم الغذائية المبلغ عنها.

وكشف التحليل أن أولئك الذين تناولوا أكثر السكريات المضافة لديهم فرصة أكبر بنسبة 39٪ لتطوير حصوات الكلى خلال فترة الدراسة.

وبالمثل، فإن أولئك الذين حصلوا على أكثر من ربع طاقتهم الإجمالية من السكريات المضافة كانوا أكثر عرضة بنسبة 88% للإصابة بهذه الحالة.

وتشمل عوامل الخطر المعروفة لحصوات الكلى، السمنة والإسهال المزمن، والجفاف والسكري.

اقرأ أيضًا:

“تظهر في الأذن”.. علامة غير شهيرة تشير لارتفاع الكوليسترول في الدم

حسام موافي يحذر مرضى القولون من تناول هذه الأطعمة

من السعال للتعب الشديد.. 8 أعراض تنذرك بإصابتك بنوع سرطان مميت

“لدغة ذبابة” قد تصيب الشخص بـ”مرض النوم”.. 6 علامات تحذيرية للإصابة

“تظهر أثناء العلاقة الحميمة”.. 6 أعراض غير متوقعة لمرض السكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *