Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الحج والعمرة: زيارة الروضة الشريفة بالمسجد النبوي مرة واحدة فقط بالعام

تواصل وزارة الحج والعمرة الإجابة عن كافة الاستفسارات التي ترد للحساب الرسمي لها عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” من قبل المستفيدين وضيوف الرحمن، وعن إمكانية زيارة الروضة الشريفة أكثر من مرة خلال العام للمستفيدين، أوضحت الوزارة أنه يتم إصدار تصريح لزيارة الروضة الشريفة لمرة واحدة بشرط نستوضحه خلال السطور التالية.

إصدار تصريح الروضة الشريفة

ردا على استفسار أحد المتابعين المتعلق بزيارة الروضة الشريفة والذي تضمن “هل حجز التصريح للروضة الشريفة أصبح للشخص الواحد حق بالحجز مرة واحدة في السنة؟”، أجاب حساب العناية بالمستفيدين التابع لوزارة الحج والعمرة موضحا أن الزيارة والصلاة في الروضة الشريفة يجب ألا تقل المدة بين كل تصريح وآخر عن 365 يوما، أي أن التصريح بزيارة الروضة الشريفة تتم مرة واحدة فقط في العام للمعتمر، على أن يتم إصدار التصريح من تطبيق نسك أو توكلنا شرط عدم مخالطة المتقدم لآخرين مصابين بفيروس كورونا.

أما عن آلية استخراج تصريح الصلاة في الروضة الشريفة، فكل ما عليك فعله القيام بالتالي:

  • قم بتحميل تطبيق نسك.
  • قم بإنشاء حساب داخل التطبيق ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  • اختيار الصلاة في الروضة الشريفة.
  • قم بتحديد الأفراد، ثم تحديد التاريخ والوقت.
  • اقرأ التعليمات والموافقة عليها.
  • اضغط على استمرار، ثم صدور التصريح.
  • سيتم إصدار تصريح الصلاة في الروضة الشريفة.

في وقت سابق، استعرضت وزارة الحج والعمرة بعض الآداب والضوابط لزيارة الروضة الشريفة، والمتمثلة في التأكد من الحجز المسبق والحضور في الموعد المحدد، مراعاة عدم رفع الصوت، والانشغال بالتصوير، وعدم البقاء أطول من المدة المحددة، وتجنب إدخال الأطعمة للروضة الشريفة.

تابعي أيضا الحج والعمرة: تجنبوا الصلاة في تلك الأماكن داخل الحرمين

استخراج تصريح الحج للمواطنين بالمملكة

من ثم استقبل حساب وزارة الحج والعمرة ممثلا في العناية بالمستفيدين استفسارا يتعلق بموعد فتح باب التقديم على تصريح الحج لحجاج الداخل للمواطنين، ليجيب العناية بالمستفيدين موضحا أنه ” كافة الإجراءات والتنظيمات المتعلقة بحج 1445هـ سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية الخاصة بالوزارة، وساء الموقع الإلكتروني http://Haj.gov.sa، أو حساب تويتر @HajMinistry”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *