Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هيئة الأوقاف: نصف مليار حصاد المساهمات في منصة “وقفي”

أعلنت منصة “وقفي” التابعة للهيئة العامة للأوقاف تسجيل رقمًا قياسيًا بلغ أكثر من نصف مليار ريال سعودي من المساهمات لدعم مشاريع الأوقاف بالمملكة العربية السعودية، ونشر الحساب الرسمي للأوقاف على منصة إكس إنفوجراف يوضح تفاصيل ذلك.

نصف مليار أوقاف

ذكر المدير التنفيذي لمنصة وقفي المهندس عبدالرحمن الشهري أن تسجيل “وقفي” لنصف مليار ريال سعودي يمثل التكافل والتكاتف المجتمعي لدعم مشاريع الأوقاف في مختلف المجالات، مثل المساجد والتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية، مؤكدًا أهمية دور الأوقاف في التنمية المستدامة.
وأشار الشهري إلى أن المنصة الوطنية “وقفي” طرحت العديد من الفرص الوقفية التي تجاوزت حجمها بحوالي 900 مليون ريال سعودي، تهدف لتقديم منتجات وقفية نوعية ومبتكرة تلبي احتياجات المجتمعِ، وتمكّن الأفراد والجهات من إنشاء أوقافهم الخاصة.

يُذكر أن “وقفي” تتكامل بشراكة رقمية موثوقة مع أكثر من 700 جهة غير ربحية على مستوى المملكة متخصصة في دعم المنتجات الوقفية لتقدم أكثر من 600 منتج وقفي نوعي وابتكاري تساهم في رفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي، وقد أسهمت المنصة في خدمة أكثر من (2) مليون واقف و استفاد من هذا الدعم أكثر من 88 مليون مستفيد بشكل مباشر، وتأتي هذه الجهود بهدف تعزيز دور الأوقاف في التنمية والتكافل الاجتماعي و تمكين أبناء وبنات الفئات المستفيدة في المملكة وتطوير قدراتهم.

منصة وقفي

منصة آمنة للتمويل الجماعي تحت إشراف الهيئة العامة للأوقاف تهدف إلى تحفيز المشاركة المجتمعية في المجال الوقفي، وتتيح الفرصة للمساهمة الجزئية أو الكلية في دعم المشاريع وﺗﻤويلها بشكل رقمي من خلال خيارات دفع آمنة.

أهداف منصة وقفي

  • إشراك كافة فئات المجتمع في دعم المشاريع الوقفية والتنموية.
  • تعزيز المشاركة المجتمعية بالمساهمة في دعم المنتجات الوقفية والتنموية المبتكرة.
  • تقديم منصة آمنة تعزز من شفافية الدعم وقياس أثره.
  • تعزيز دور الأوقاف في التنمية والتكافل الاجتماعي.
  • تحقيق الاستدامة المالية للقطاع غير الربحي وتلبية الاحتياجات التنموية.
  • تسهيل عمليات المنح للراغبين في المساهمة وفق بيئة تنظيمية محفزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *