Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

يسألونك عن موقف المملكة ودول الخليج مع لبنان

يسألونك عن سبب موقف المملكة العربية السعودية ومعها دول الخليج ودول أوروبية عدة من لبنان، ودعوتهم للرعايا المغادرة وتجنّب السفر إليه في هذه الأيام. سؤال لم يقتصر على عامة الناس بل طرحه عليّ في لقاء نائب بارز من البرلمان. أجبته دون تردد: يا سعادة النائب الإجابة عن سؤالك ليست مستحيلة، فقط تحتاج منك أن تجيب على بضعة أسئلة طارئة يعرفها اللبنانيون جميعاً دون لُبس أو هوان:

1 كيف لأمنٍ أن يُحفظ ووزير الداخلية اللبناني على خلاف مع مدير قوى الأمن الداخلي، والرجلان مسؤولان عن أمن لبنان؟

2 مَنْ من اللبنانيين كان يجرؤ في الأيام القليلة الماضية أن يقصد مدينة صيدا، أو أن يصعد باتجاه قرى الجنوب مع عائلته أو بمفرده بسبب الرصاص المنهمر على الطريق الدولية من مخيم عين الحلوة حيث الموت بالمجان؟

3 هل يجرؤ اللبنانيون على زيارة مدينة بعلبك وضواحيها لتناول العشاء بدون أن يتعرضوا بطريق العودة للخطف والنهب من عصابات آخر الزمان؟

4 كم قتيلاً سقط على طريق الشمال الدولية خلال شهر واحد في حوادث السير بسبب غياب الإنارة والعوائق الأسمنتية الموضوعة دون تنظيم بعد انهيار جزء من تلة بجانب نفق شكا حيث بوابة طرابلس أفقر مدن هذا الزمان؟

5 هل هناك من مرجعية قضائية يلجأ إليها من يتم الاعتداء عليه بسبب إضراب القضاة، وإن اتصلت بمركز للشرطة قالوا لك «لا محروقات لدينا أحضر اللص بنفسك إلينا ونحن نكتب محضر الاتهام»؟

6 هل يملك اللبناني الجرأة أن يسمح لأبنائه بالسهر بعد العاشرة مساء خارج المنزل بعدما شاهد ذاك الفيديو المصوّر عن محاولة سرقة سيارة على طريق المطار؟

7 ماذا حصل لذاك المطعم في مدينة زحلة حيث تسمم العشرات بسبب فساد الطعام،؟ هل أقفل المطعم، هل حُسِب صاحبه أم أن حياة الناس لم تعد ذا شأن؟

أسئلة وأسئلة وأسئلة، بعدها كيف للبنانيين أن يتساءلوا عن قرار المملكة ودول الخليج الحريصة على حياة أبنائها وسلامتهم وراحتهم في أي مكان كانوا في كل الأوطان. اللبنانيون مطالبون بسؤال سياسييهم عن ما اقترفته أيديهم بوطن الجمال والإنسان. مطالبون بسؤالهم عن الغلاء والكهرباء والمستشفى والمدرسة من سرقها من وطن الأرز وحوّل سماءه مرتعاً للغربان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *