اخبار الاقتصاد

إطلاق 7 خدمات جديدة للسجل التجاري على «مصر الرقمية» قبل نهاية 2021

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، و رئيس جهاز تنمية  التجارة الداخلية، إطلاق 7 خدمات جديدة  للسجل التجاري على مصر الرقمية قبل نهاية العام الجاري، ليصل عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية إلى 13 خدمة.

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تم فعليًا إتاحة 6 خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية وهم كالتالي:  طلب مستخرج من السجل التجاري، استعلام عن السجل التجاري، طلب تجديد سجل تجاري، طلب شهادة بيانات للسجل، خدمة تحديث بيانات، تعديل بيانات، حذف رقم القومي، وإضافة منشأة “إثبات رقمي القومي على المنشأة”.

وأضاف: “وزارة التموين ممثلة جهاز تنمية التجارة الداخلية نجحت خلال الفترة الماضية في تطوير الخدمات المقدمة من خلال مكاتب السجل التجاري على مستوى الجمهورية الأمر الذى أدى إلى زيادة عدد المعاملات الخاصة بخدمات السجل التجاري وكذلك تسجيل العلامات التجارية”.

ونوه بأن عدد المعاملات للسجل التجاري حاليا بلغت ما يقرب من 3.1 مليون معاملة سنويا مقارنة بـ 1.9 مليون معاملة عام 2017.

كما بلغت عدد معاملات تسجيل العلامات التجارية إلى 10 آلاف معاملة سنويا بعدما كانت 4 آلاف و364 معاملة عام 2017 ، وأن ذلك جاء نتيجة تطوير منظومة العمل وميكنة الخدمات بهدف التيسير على العملاء، كذلك الربط الإلكتروني مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية، ومع مصلحة الضرائب ووزارة الصحة، وذلك في إطار استراتيجية الدولة للتحول إلى الاقتصاد الرقمي وتعزيز الشمول المالي.

العامة للاستثمار: نستهدف جذب الاستثمارات الرومانية في القطاعات الحيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *