Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الدولار يكافح للحفاظ على قيمته وسط ترقب للتضخم بأميركا

الدولار يكافح للحفاظ على قيمته وسط ترقب للتضخم بأميركا- يكافح الدولار للحفاظ على قيمته، اليوم الإثنين 7 أغسطس 2023، بعدما قدم تقرير الوظائف في الولايات المتحدة القليل من المؤشرات حول وضع الاقتصاد وفي ظل تحول تركيز السوق إلى بيانات التضخم المزمع صدورها من أكبر اقتصادين في العالم هذا الأسبوع.

وأظهرت بيانات نشرت، الجمعة، أن عدد الوظائف الجديدة المضافة للاقتصاد الأميركي جاء أقل مما كان متوقعا في يوليو، لكن الاقتصاد سجل مكاسب قوية على صعيد الأجور وشهد تراجعا في معدل البطالة.

وتراجع الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع مقابل سلة من العملات عقب صدور بيانات الوظائف، لكن الخسائر جاءت محدودة بالنظر إلى أن التقرير أوضح أن سوق العمل لا تزال قوية، مما يعني أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قد يحتاج إلى إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وبلغ أحدث ارتفاع لمؤشر الدولار أثناء الجلسة 0.08 بالمئة عند 102.14 نقطة ليبتعد عن أدنى مستوى كان قد بلغه يوم الجمعة عند 101.73 نقطة.

وتراجع الجنيه الإسترليني 0.11 بالمئة إلى 1.2737 دولار فيما هبط اليورو 0.14 بالمئة إلى 1.0994 دولار.

ومن المقرر صدور بيانات التضخم الأميركية، الخميس، ومن المتوقع أن يرتفع التضخم الأساسي 4.7 بالمئة على أساس سنوي في يوليو.

ومن المقرر أيضا صدور تقرير التضخم الصيني لشهر يوليو، الأربعاء، ويتوقع المتداولون مزيدا من المؤشرات على تباطؤ التضخم في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وحوم اليوان الصيني بالقرب من أدنى مستوى له في أسبوعين اليوم الاثنين وخسر 0.2 بالمئة في التداولات بالخارج ليصل إلى 7.2042 يوان للدولار.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.04 بالمئة إلى 0.6568 دولار بينما صعد الدولار النيوزيلندي 0.01 بالمئة إلى 0.60985 دولار.

وخسر الين الياباني ما يقرب من 0.3 بالمئة ليصل إلى 142.13 ين للدولار بعدما سجل أعلى مستوى له في أسبوع واحد عند 141.52 ين للدولار في التعاملات الآسيوية المبكرة.

المصدر : وكالة سوا- سكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *