Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

تعليم الطائف للوزارة: فككوا تكدس طلاب الفصول

طالب تعليم الطائف، وزارة التعليم، بالحل المستعجل لتفكيك إشكالية تكدس الطلاب في الفصول، وقال المتحدث باسم تعليم الطائف عبدالله العازمي لـ«»: «إنه تم الرفع للوزارة لتطبيق نمط التعليم المدمج أو المسائي لبعض المدارس المشتركة في المبنى أو المسائية المزدحمة بهدف فتح فصول إضافية لاستيعاب المزيد من قوائم الانتظار». وحول الطلبات المعلقة لقبول الطلاب في المدارس أشار إلى أنها قليلة وغير مقلقة وتتم معالجتها وفقاً للأنظمة والتعليمات، واتخذت إدارة تعليم المحافظة، عدداً من الحلول للوقت الحالي وللمستقبل لمشكلة تكدس الطلاب والطالبات في عدد من المدارس، إذ تمت برمجة عدد من المشاريع الحكومية المدرسية الكبيرة لاستبدال المباني المستأجرة، بالإضافة إلى بناء فصول إضافية للمشاريع القائمة في الأحياء المكتظة بهدف استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب والطالبات نتيجة النمو السكاني المتزايد في عدد من الأحياء شمال الطائف. ومن الحلول استحداث ٨ مدارس جديدة في الأحياء ويجري التنسيق مع هيئة عقارات الدولة لاستئجار مبانٍ تمهيداً لتشغيلها.

وكان عدد من أولياء الأمور شكوا من تكدس الطلاب في المدارس، إذ إن بعض المستأجرة تزدحم فصولها الضيقه بما يصل إلى ٤٠ طالباً مما يضاعف معاناة الطلاب في استيعاب الدروس.

وكانت «» نشرت معاناة إحدى المدارس من انقطاعات المياه وتلف المكيفات ووجود مدرسة في منطقة ارتباك مروري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *