اخبار الاقتصاد

«الإنجاز».. كلمة السر فى قاموس الرئيس السيسي

اتسمت إدارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للدولة بسرعة الإنجاز ودقة التنفيذ وجودة الإنتاج، وإن كان المنتج مشروعات قومية يتم تنفيذها فى وقت قياسى، وما حققته مصر خلال السنوات الماضية، منذ ثورة 30 يونيو مرورا بتولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم، يمثل قصة نجاح بشهادة الجميع فقد جرت العادة، أن تحمل لقاءات الرئيس السيسى مع المهندس كامل الوزير وزير النقل، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة السابق العديد من الرسائل التى تحمل طاقة ايجابية لشحذ الهمم وسرعة الإنجاز، ودائما ما يمازح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفريق كامل الوزير، ويكلفه بمهام فى أوقات قياسية، وظهرت بينهما عدة مواقف كان آخرها، عندما استعرض وزير النقل أحد المشروعات بمطار القاهرة الدولي، مؤكدا أنه سيتستغرق 4 أشهر، حتى ينتهى، ليمازحه الرئيس، “4 شهور إيه! متفقناش على كده يا كامل، أنا كنت عشمان فى شهر كمان”، لينتهى النقاش بالاتفاق على إنهائه فى 3 شهور فقط.

وفى حفل تدشين مشروع حفر قناة السويس الجديدة كانت الجملة الأشهر بين المصريين “هى سنة واحدة يا كامل” التى قالها الرئيس السيسى للمهندس كامل الوزير لتنفيذ مشروع القناة الجديدة فى سنة واحدة.وفى منتدى شباب العالم.. قال الرئيس السيسي: «معندناش وقت نضيعه».. «أقسم بالله ما يُنجز صعب إنجازه.. معدلات العمل الجارية متوافقة مع المطلوب إنجازه لمواجهة التحديات المستقبلية» رسائل كان لها بالغ الأثر فى نفوس الشباب وتدعو للتفاؤل بخطة الدولة للتنمية المستدامة فى إطار دقة العمل وإنجاز المشروعات.

وتعد المؤشرات الإيجابية التى حظيت بها مصر بعد تنفيذ البرنامج الاقتصادي، والتوسع فى المشروعات القومية وجذب الاستثمار، خير دليل على القيادة الحكيمة فى التطبيق الإصلاحي.. وهو ما أشار إليه الرئيس السيسى بأن الدولة تخطط لمضاعفة كل ما لديها لمواجهة الزيادة السكانية المتوقعة خلال 30 عاما، وأن الدولة لا تبدأ فى أى مشروع دون أن يكون مدروسا دراسة كاملة”.

ونفذت الدولة مشروع تنمية شرق بورسعيد الذى كان من الممكن أن يستغرق تنفيذه من 10 إلى 15 عاما، ولكن إرادة الرئيس فى إنجاز المشروع باعتباره محور التنمية كان حلما للجميع، ليؤكد الرئيس إبان تدشين المشروع أن المصريين يقومون بإنجاز عظيم فى محور تنمية قناة السويس” ، وكانت رسائله تحمل الخير للمستقبل قائلا: “كان ممكن أغسل ايدى من ولادنا وأعطى كل شاب 10 آلاف جنيه ليبدأ مشروعا صغيرا، لكن إحنا مبنكدبش إحنا صادقين ونريد أن نقول للناس إننا نبنى لغد أفضل.. اخترنا الطريق الصعب لتنمية محور قناة السويس بمليارات الجنيهات”.. “واختتم كلمته بالتأكيد على أن بناء البلاد والأوطان يتطلب جهدا وعملا وإخلاصا وأمانة وشرفا”.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.