Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بث مباشر: عدوان إسرائيل في غزة متواصل لليوم الـ19 على التوالي

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، لليوم التاسع عشر على التوالي (اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023) مخلفًا آلاف الشهداء، والجرحى، على إثر الغارات الجوية الإسرائيلية المدمرة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغ 6546 شهيدا منهم 2704 طفلا و1584 سيدة و364 مسن إضافة الى إصابة 17439 مواطن بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري.

وشددت الوزارة على أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 44 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 756 شهيدا منهم 344 طفلاً إضافة الى إصابة 1142 مواطن بجراح مختلفة.

وأشارت إلى انه من اللافت أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي تركزت في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة.

وقالت “تظهر الاحصائيات ان 65 % من ضحايا الأسبوع الجاري كانت في جنوب قطاع غزة والتي يزعم الاحتلال الإسرائيلي انها امنة”.

وأكدت أن المنظومة الصحية في غزة خرجت عن الخدمة تماما وباتت في حالة انهيار تام.

وأضافت، أن المنظومة الصحية خرجت عن الخدمة إما بسبب القصف أو نقص الكوادر والمستلزمات الطبية، مطالباً بتدخلات عاجلة لإسعاف المنظومة الصحية المنهارة.

وأشارت إلى أن المجتمع الدولي لم يأخذ بعين الاعتبار تحذيراتنا بشأن خروج المستشفيات من الخدمة.

وأعلنت الوزارة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 688 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 4807 شهيد ولازال ضعف ذلك تحت الأنقاض.

ونوهت إلى ان 149 عائلة فقدت أكثر من 10 شهداء من افرادها من بين مجازر العائلات.

وأعلنت الوزارة، أن مؤشر عدد الضحايا في قطاع غزة بات يتصاعد بشكل مطرد بعد مجزرة المستشفى المعمداني التي صمت عليها العالم.

وقالت “تلقينا 1600 بلاغا عن مفقودين منهم 900 طفل لا يزالون تحت الأنقاض”.

بدورها حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا ” أنها ستضطر إلى وقف عملياتها الإغاثية، في القطاع بسبب نفاد الوقود.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 19 على التوالي، الحرب على غزة، وسط تصعيد غارات الطيران الحربي في قصف المدنيين، بالصواريخ والمتفجرات والقنابل، إذ بلغ وزنها 12 ألف طن في المجمل، وهو ما يعادل القنبلة النووية التي ألقيت على هيروشيما.

ويأتي ذلك وسط تلميح جيش الاحتلال المستمر إلى قرب موعد شنّه اجتياحاً برياً، بينما يشهد الوضع الإنساني في غزة كارثة غير مسبوقة، مع الإعلان عن انهيار المنظومة الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *