Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وكالة الفضاء السعودية تشارك في فعاليات منتدى مسك العالمي

كان لحضور وكالة الفضاء السعودية بصمة مميزة ضمن فعاليات النسخة السابعة من منتدى مسك العالمي، المقام بالدرعية التاريخية، حيث استهدفت خلال تلك المشاركة دعم القطاع الحيوي خلال مشاركة التجارب والخبرات وتعزيزها بوجود الكفاءات الوطنية والعالمية المؤهلة، بما يضمن حاضر ومستقبل مشرق.

وبدوره حرص الدكتور محمد بن سعود التميمي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية، على أن يسلط الضوء على التطور الواسع والفرص الاستثمارية التي يشهدها القطاع وتصب بدورها في مصلحة الاقتصاد الوطني، وذلك خلال حلقة النقاش التي دارت في جلسة بعنوان “مستقبل الفضاء”، في منصة “ديوان القادة”.

مشاركة وكالة الفضاء السعودية

ووفقا لما ذكر في واس، فقد أكد “التميمي” خلال كلمته في فعاليات منتدى مسك العالمي أن الفضاء ارتبط ارتباطا خاصا بالتقنيات، وبدورها أولت المملكة العربية السعودية اهتماما خاصا بهذا القطاع والدليل على ذلك “وكالة الفضاء السعودية”، والدعم الذي أولته السعودية للمهمة التاريخية التي قام بها رائدا الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني، فضلا عن دعم القيادة الرشيدة الذي أصبح له دور ملموس في تحقيق الطموحات المتعلقة بمجالات البحث والتطوير والابتكار ومستهدفات رؤية 2030، وخلال الجلسة استعرض التميمي أهم التجارب العملية والأفكار الملهمة التي تسهم في رفع مستوى المعرفة، وصقل المهارات وتمكين الكفاءات لإحداث التغيير والإسهام إيجاباً في مسيرة تميز المملكة.

رائدا الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني

جلسة أخرى جمعت بين ريانة برناوي وعلي القرني، رائدا الفضاء السعوديين، أديرت من قبل مشاعل الشميمري بعنوان “رحلة وطن”، تم خلالها تسليط الضوء على تجربة رواد الفضاء في مجال استكشاف الفضاء، وحرصا على توجيه رسالة واضحة للشباب السعودي تنص على ضرورة مواصلة العمل لتحقيق الطموحات.

وفي الجانب التفاعلي، حرص رائدا الفضاء علي الغامدي ومريم فردوس عبر منصة “دكان المهارات”، على مشاركة الشباب ورش تدريبية تفاعلية تقوم على تنمية قدراتهم في مجالات الفضاء عبر تعزيز معارفهم بشكل يساعد في مواكبة المتغيرات المتسارعة.

من جانبه قد المهندس أحمد الحديدي، عرضا تفاعليا استعرض خلاله مدارات وأنظمة الأقمار الصناعية، بجانب سلسلة من الموضوعات المتعلقة بأنظمة الاتصال وآلية معالجة البيانات والمنتجات النهائية وتخزينها.

للمزيد تابعي مسك بأكبر نسخة منذ انطلاقته تحت شعار “فكر وأثر”

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *