Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شابين في جنين وأريحا

عقبت فصائل فلسطينية، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، في بيانات صحفية منفصلة، على العدوان الإسرائيلي في جنين وأريحا.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت “سوا”:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزف الشهيدين موسى والأخرس ونؤكد أن دماء شعبنا وتضحياته نبراس يشعل ثورة الأقصى المباركة

نزفّ في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية:

الشهيد البطل: عطا ياسر عطا موسى (29 عامًا)، الذي ارتقى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال عدوانه على مخيم جنين مساء أمس الثلاثاء.

والشهيد البطل: ضرغام محمد يحيى الأخرس (19 عامًا)، الذي ارتقى صباح اليوم بنيران قوات الاحتلال، خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا.

نعزّي ذوي الشهيدين ومحبيهما، ونؤكد أن دماءهما والتضحيات التي يقدمها شعبنا الصابر المرابط، ستكون مشاعل ثورة مستمرة في وجه الاحتلال على طريق النصر والتحرير، وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس بإذن الله.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الأربعاء: 05 ربيع أوّل 1445هـ

الموافق: 20 أيلول/ سبتمبر 2023م

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

نزف الشهيدين عطا موسى وضرغام الأخرس من جنين وأريحا ونؤكد استمرار جهادنا نحو النصر

تزف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيدها المجاهد: عطا ياسر موسى (29 عاماً)، من مقاتلي كتيبة جنين في سرايا القدس والذي ارتقى متأثراً بإصابته خلال التصدي لعدوان الاحتلال على مخيم جنين، والشهيد البطل: ضرغام محمد الأخرس (19 عاماً)، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر في أريحا.

إننا إذ نعزي عوائل الشهداء، لنؤكد أن دم الشهداء سيشعل مزيداً من جذوة المقاومة وامتدادها في كل الساحات، وإن استمرار جرائم العدو بحق شعبنا ومقاومينا الأبطال في جنين و غزة وأريحا، وانتهاك المقدسات لن توقف الزحف المبارك نحو بشائر النصر الموعود.

نشيد بمجاهدينا في سرايا القدس بكتائبها المقاتلة ومقاومي شعبنا الذين هم رأس الحربة وخط الدفاع الأول في وجه العدو المجرم والتصدي لإرهابه وجرائمه، وإن معركة الاشتباك مستمرة حتى تحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا من دنس الغاصبين.

وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الأربعاء 5 ربيع أول 1445هـ، الموافـق 20 سبتمبر 2023م

كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس:

بسم الله الرحمن الرحيم

{وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}

بيان عسكري صادر عن:

…::: كتائب الشهيد عز الدين القسام :::…

القسام يزف مجاهديه السعدي والعرعراوي ويؤكد بأن جنين ستبقى عصية على الانكسار

بأسمى آيات الفخر والشموخ والثقة بنصر الله القريب، تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام فارسَين من أبطالها الميامين:

الشهيد القسامي المجاهد/ محمود علي السعدي

الشهيد القسامي المجاهد/ محمود خالد العرعراوي

اللذين ارتقيا بعد اشتباكٍ مسلح خاضوه مع إخوانهم المجاهدين من مختلف الفصائل، أساؤوا فيه وجه قوات الاحتلال الخاصة وأذاقوها بأس جنين الشديد، حين حاولت التسلل ليل أمس الثلاثاء إلى مخيم العزة والصمود فاكتشفها المجاهدون وأمطروها بصلياتٍ كثيفة من الرصاص، وفجروا عدداً من آليات العدو بعبوات الموت، موقعين في صفوفهم إصاباتٍ محققة.

وإن كتائب القسام إذ تزف اليوم مجاهديها الأبطال لتنعى كذلك رفاق الدم والسلاح الذين ارتقوا خلال صد العدوان الشهيدين البطلين عطا موسى ورأفت خمايسة، وتؤكد بأنه مخيم جنين سيبقى عصياًّ على المحتل ولن يتمكن العدو من كسره بإذن الله.

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،

كتائب الشهيد عز الدين القسام

الأربعاء 5 ربيع أول 1445

الموافق 20/09/2023

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية تنعى شهداء جنين الابرار

نعت الجبهة العربية الفلسطينية الشهداء الأبرار الذين ارتقوا خلال تصدي شعبنا لاقتحام قوات الاحتلال الغاشم مدينة جنين، مما أسفر عن استشهاد شهيدين من أبنائنا الأبطال، وإصابة عدد كبير آخر بجروح متفاوتة الخطورة.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي اننا ندين بشدة هذا الاقتحام الغاشم والهجمات المتواصلة التي تشنها قوات الاحتلال ضد مدننا ومخيماتنا وقرانا، مؤكدين ان عدوان الاحتلال المتواصل لن يكسر إرادة شعبنا الذي يؤكد في كل يوم إصراره الأكيد على مواصلة النضال حتى انتزاع كامل الحقوق الوطنية الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني، وانه على استعداد لبذل أعظم التضحيات لتحقيق الأهداف التي امن بها الشهداء وقضوا في سبيل تحقيقها.

وتابعت الجبهة اننا ونحن ننعى الشهداء الابطال الذين يمثلون إرادة الصمود والتحدي ويبثون في نفوس شعبنا العزيمة والامل بان فجر الانتصار ودحر الاحتلال قادم لا محالة وسينعم شعبنا بحقوقه مهما طال الزمن.

ودعت الجبهة المجتمع الدولي والأمم المتحدة التي تنعقد جمعيتها العمومية هذه الايام إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وحماية الفلسطينيين من عدوان الاحتلال، مؤكدة على ضرورة أن يتحمل الاحتلال مسؤوليته الكاملة عن هذه الجرائم وانتهاكاته المتواصلة ضد شعبنا.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *