اخبار الاقتصاد

التموين: ربط المرحلة الرابعة لمنافذ جمعيتي بمبادرة «حياة كريمة»

نشرت الوقائع المصرية، قرارا  وزير التموين  رقم  70 للعام الجاري 2021 ، بشأن منافذ مشروع جمعيتى، ونص القرار على أن  يستبدل بنص المادة 4 من قرار وزير التموين رقم 150 لسنه 2119، بأن يراعى ترتيب الطلبات المقدمة طبقا لأولوية تقديم الطلب، على أن لا يكون لمقدم الطلب أو لأحد من أقاربه حتى الدرجة الرابعة مخبز أو منفذ  جمعيتي.

كما أعلنت وزارة التموين، عن فتح منافذ جمعيتي المرحلة الرابعة ضمن مبادرة حياة كريمة، وأن أولويات المعاينات تتم لهذه المرحلة ، تتم داخل القرى الأكثر احتياجا، وفقا لتوجيهات الدولة بتطبيق الدعم للفئات الأكثر احتياجا.

أقرأ أيضًا| «التموين»: توريد 3.427 مليون طن قمح.. وسداد 16 مليار جنيه للمزارعين

وحددت وزارة التموين شروط فتح منفذ ضمن مشروع جمعيتى، أن يمتلك صاحب الطلب محلا تجاريا مرخص،لا تقل مساحته  عن 30 مترا.

وتوافر الشروط الصحية المناسبة بالمحل، وان يكون مجهز بثلاجة عرض ، وملحق بمخزن، ووجود سجل تجارى دون شرط مرور عام على قيده، وأن يكون مقدم الطلب  كامل الأهلية ولا يعمل بالحكومة أو قطاع الأعمال العام وأن يكون حسن السمعة ولم يسبق الحكم عليه فى إحدى الجرائم التموينية أو المخلة بالشرف والأمانة، بجانب وجود بطاقة ضريبية وشهادة صحية وصحيفة الحالة الجنائية لصاحب الطلب .

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت أنه تم معاينة 800 طلب من المرحلة الرابعة لمشروع جمعيتي من إجمالي   5600 طلب.  .
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *