اخبار الاقتصاد

«التموين»: لدينا مخزون من الدواجن المجمدة يفوق أضعاف الاستهلاك

تحافظ  وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استقرار وثبات أسعار الدواجن المجمدة التي تطرح داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ تقريبًا منتشر على مستوى الجمهورية، ويرجع ذلك لوجود مخزون استراتيجي جيد من هذه السلعة يكفي لفترة قادمة تتجاوز 3 أشهر.

وأكدت وزارة التموين على وجود احتياطي استراتيجي كبير من جميع السلع الغذائية خاصة الدواجن المجمدة، واستمرار إتاحة جميع السلع الغذائية داخل منافذ المجمعات بتخفيضات تتراوح بين 10 إلى 25%.

وأكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائية، وجود مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة، يفوق معدل الاستهلاك الشهري، حيث يتراوح معدل استهلاك المصريين من الدواجن المجمدة ما بين 2500 إلى 3000 طن شهريا، والمخزون المتوفر من الدواجن المجمدة يكفي لأكثر من 3 أشهر قادمة.

وتطرح المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ منتشر على مستوى الجمهورية، الدواجن المجمدة، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الطيور المجمدة، مثل البط المسكوفي، بكميات تلبي احتياجات المواطنين، وبأسعار أقل من السوق الحر حوالي 20%.

وإليك أسعار الدواجن والبط بالمجمعات الاستهلاكية، اليوم الاثنين الموافق 11 من أكتوبر الجاري.

 الدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها للكيلو.
أوراك دواجن مجمدة بسعر 34.75 جنيه للكيلو.
بط مسكوفي مجمد 38.5 جنيه.
السمان عدد 2 قطعة جامبو 29.5 جنيه.

كما تقدم المجمعات الاستهلاكية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، للمواطنين خدمة صرف المقررات التموينية، وهي السلع التي يصرفها المواطن على البطاقة التموينية شهريا بقيمة 50 جنيها للفرد ،حتى الفرد الرابع، وبقيمة 25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.

وتقوم المجمعات الاستهلاكية بصرف سلع فارق نقاط الخبز والتي يصرفها أصحاب البطاقات التموينية مقابل ترشيد استهلاك الخبز المدعم، بحيث يتاح للبطاقة التموينية الحصول على سلع بقيمة عدد الأرغفة التي لم تصرف خلال الشهر، ويحسب عشرة قروش مقابل  كل رغيف تم ترشيده.

اقرأ أيضا|

«التموين»: استهلاك المصريين من الدواجن يصل إلى 3000 طن شهريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *