اخبار الاقتصاد

«التموين»: نستهدف تطوير 600 مكتب تمويني وتحويلهم إلى مركز خدمة متطور بنهاية 2022

تسعي وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى استكمال خطتها لتطوير المكاتب التموينية وتحويلها إلى مراكز خدمة مطورة، حيث انتهت من تطوير 300 مكتب على مستوى الجمهورية، وتستهدف الوصول إلى تطوير 600 مكتب تمويني، وتحويلهم إلى مركز خدمة متطور بنهاية العام الجاري 2022.

وفي سياق متصل قال محمد أبو هاشم وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الغربية إنه تم تطوير نحو 25 مكتب تمويني وتحويلهم إلي مراكز خدمة مطورة .
و مستهدف أيضا خلال الأيام المقبلة الانتهاء من تطوير 4 مكاتب أخري ليصل إجمالي عدد المكاتب المطورة الي 29 مركز خدمة مطور ، كما تم عمل مكتب تمويني نموذجي في مدينة زفتي وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة.

و أضاف أبو هاشم أنه يتم طرح جميع السلع التموينية لعدد مليون و375 الفاً و560 بطاقة تموينية مربوطين على 1257 بقال تمويني و 260 منفذ جمعيتي داخل محافظة الغربية، لافتا إلى أنه يتم حالياً مراجعة طلبات منافذ جمعيتي في المرحلة الرابعة والتي يصل عددها إلي 400 طلب .
وأوضح أبو هاشم أنه تم صرف حوالي  95%من إجمالي صرف المقررات التموينية المدعمة للمواطنين لشهر يناير، مضيفاً أن الأرصدة تكفي 3 أشهر بالمخازن العامة لتجارة الجملة وتكفي وكذلك الجاري شحنها من زيت وسكر ومكرونة.

وقال إنه  يتم صرف كميات كبيرة من السلع الأخرى مثل الشاى والسمنة والدقيق والمكرونة، كما أن الطلب الأكبر يكون على السكر والزيت والدقيق والمكرونة والأرز، مؤكدًا على أنه يتم توفير كافة احتياجات المواطنين.

إقرأ ايضا|«التموين»: ضخ استثمارات بـ50 مليون جنيه لتطوير طنطا للزيوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.