اخبار الاقتصاد

التوظيف في الامارات مازال في ارتفاع بالرغم من جائحة كورونا

 

أعلنت روبرت هاف ، أول وأكبر شركة متخصصة في إحصاءات التوظيف في العالم ، عن إطلاق دليل الرواتب الإماراتي لعام 2021 الذي يوفر رؤى متعمقة تعتمد على البيانات في اتجاهات التوظيف في جميع أنحاء الإمارات.

قال جاريث المتوري ، المدير المساعد ، روبرت هاف الشرق الأوسط ، إن أرباب العمل في الإمارات العربية المتحدة يقومون بالتوظيف. هناك طلب قوي على المواهب الجديدة ، لا سيما عبر قطاعات المرافق والتوزيع والتجارة الإلكترونية والاتصالات والتأمين والرعاية الصحية. لا يزال الطلب مرتفعًا على مستشاري الموارد البشرية والمديرين القانونيين والمحللين الماليين والأعمال بالإضافة إلى أدوار المدير العام.

“بالإضافة إلى ذلك ، هناك تحول واضح في مجموعات المهارات التي يبحث عنها مديرو التوظيف ، مع زيادة في الطلب على المهارات” اللينة “مثل المرونة والإبداع والتواصل جنبًا إلى جنب مع الكفاءات التقنية الأساسية من أجل حصول الموظفين على السمات المثلى المطلوبة التنقل في مناخ عمل لا يزال يمثل تحديًا كبيرًا “.

يلاحظ المتوري: “على الرغم من أنه من الواضح أن بعض القطاعات اضطرت إلى تقليص حجمها بسبب أزمة COVID-19 ، إلا أن العديد من الشركات أظهرت مرونة من خلال التكيف بسرعة مع واقع الأعمال الجديد”. “الانتقال إلى العمل من المنزل ، ومعدلات التحول الرقمي المتسارعة ، وتطوير إجراءات افتراضية للتوظيف والتأهيل ، وتشجيع المهارات الجديدة وظهور نماذج قوة عاملة أكثر مرونة ، قد غيرت بشكل كبير طريقة عمل الشركات ، وتوظيف وتقديم المنتجات و خدمات. من المحتمل أن تنذر كل هذه التطورات بالكيفية التي سنعمل بها في حقبة ما بعد الجائحة. لم يأتِ مستقبل العمل فحسب ، بل إنه باقٍ “.

 

المصدر
الخليج اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *