اخبار الاقتصاد

«الحوت» يدعو لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في توفير مستلزمات الإنتاج

قال محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين اللبنانيين أنه حان الوقت لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في توفير مستلزمات الإنتاج والتوسع في إنشاء المدن الصناعية المتخصصة في كل محافطةً.

وأكد الحوت إيمانه بمشاركة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الشركات الناشئة والموجودة بدلا من الاستيراد.

 اقرأ أيضا | تمويل 1.4 مليون مشروع وتوفير مليوني فرصة عمل للشباب

وأكد أن الصناعة توفر فرص العمل ويجب تأسيس جيل جديد من الشباب لتعليم المهارات وليس مجرد شهادات فقط ولابد من غرس فكرة ثقافة العمل الحر.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية المصرية اللبنانية لجمعية رجال الأعمال اليوم بأحد فنادق القاهرة.

الجدير بالذكر أنه تنظم لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، اليوم الإثنين، ندوة بعنوان “ريادة الأعمال.. الصناعة.. الشباب.. ثلاثية المستقبل الجمهورية الجديدة” بحضور وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ولفيف من رجال الأعمال في مصر ولبنان.

ويشارك في الندوة من المتحدثين المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، وفؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، محمد الأتربي رئيس بنك مصر، محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، عمرو أبو العزم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تمويلي للتمويل متناهي الصغر، ووليد حسونة الرئيس التنفيذي للقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرمس.

وأكد المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الندوة تأتي تفعيلا لمبدأ الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في النهوض بالاقتصاد الوطني ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين الشباب ودمجهم في الصناعة والاقتصاد المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *