Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

لن تتخيل… فيتامين د يحمي الأطفال من مرض مزمن


09:00 ص


السبت 11 نوفمبر 2023

كشفت مراجعة بحثية لبيانات تتعلق بتجربة سابقة، أن تلقي فيتامين د، فعال في حماية الأطفال من الربو قبل الولادة، وأنه من المكملات الغذائية خلال فترة الحمل التي خفضت معدلات الربو والصفير عند الأطفال بنسبة 50% مقارنة بمكملات الحمل القياسية، وفقًا لما ذكره موقع medicalxpress.

ولفت البحث الانتباه إلى أن نقص فيتامين “د” شائع جداً بين الحوامل اللاتي لا يتناولن المكملات الغذائية، نقلًا عن موقع 24.

وقال سكوت تي فايس الباحث الرئيسي من جامعة هارفارد: “نوصي جميع الحوامل بتناول ما لا يقل عن 4400 وحدة دولية من فيتامين “د3″ يومياً طوال فترة الحمل، بدءًا من وقت الحمل”.

وفي التجربة التي استند إليها البحث، تم تسجيل الحوامل اللاتي لديهن تاريخ عائلي من الحساسية أو الربو بين 10 و18 أسبوعاً من الحمل.

وأعطيت نصف المشاركات جرعة قدرها 4400 وحدة دولية من فيتامين د بالإضافة إلى 400 وحدة دولية من فيتامين د ضمن مكملات ما قبل الولادة. أما النصف الآخر فقد حصلن على علاج وهمي إلى جانب فيتامينات ما قبل الولادة.

وتمت متابعة الأطفال في سن الثالثة (عام 2016)، ثم في سن 6 سنوات.

وتبين أن ارتفاع مستوى الفيتامين لدى الحوامل أدى إلى انخفاض بنسبة 50% في حالات الربو والصفير.

وفيتامين “د” هو أحد العناصر الغذائية التي يتم الحصول عليها من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، أو النظام الغذائي، أو المكملات الغذائية. ويعتبر ضرورياً لصحة العظام ولكن له أيضاً دور في المناعة الذاتية وأمراض أخرى.

وأشار البحث إلى أن حوالي 40٪ من الأطفال يعانون من الصفير اليومي في سن الثالثة. وبحلول سن 6 سنوات، يتم تشخيص 20% منهم بالربو.

هذا ما يحدث لجسمك عند التوقف عن شرب المشروبات الغازية لمدة 30 يومًا

سيدة جمعت بين 4 أزواج في وقت واحد.. والسبب صادم

مركزين مع غيرهم.. مواليد 4 أبراج فضوليين للغاية هل أحدهم في حياتك

5 أبراج تتخلص من العلاقات السامة قبل نهاية 2023

تغير جذري والحظ هيجري وراهم.. 4 أبراج النحس هيبعد عنها في نوفمبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *