Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مهرجان الرياض للمسرح: معرض فني يبرز أعمال الراحل محمد العثيم

يحتفي مهرجان الرياض للمسرح في دورته الأولى برائد المسرح السعودي محمد العثيم، من خلال عرض مسرحية من تأليفه، وإقامة معرض فني خاص بمسيرته الفنية، وذلك نظير إسهاماته المسرحية الرائدة.

المعرض الفني

يعرض المعرض الفني الخاص بالراحل محمد العثيم مجموعة من مؤلفاته وأشعاره الصوتية والمكتوبة إلى جانب الدروع والشهادات التكريمية التي حصل عليها أثناء مسيرته إلى جانب فيلم يحكي سيرته وتاريخه الفني، حيث قدم خلاله أصدقاؤه وزملاؤه شهادات أظهرت عراقة الراحل، فيما تحدث المشاركون في الفيلم عن تاريخه العلمي وكيفية استهلال سيرته المهنية وشغفه بالمسرح والكتابة، كما تم الحديث عن جودة إنتاجه الفني وغوصه في العمق التراثي.

ظاهرة ثقافية

وشكل الراحل محمد العثيم خلال الخمسين عاماً الماضية ظاهرة ثقافية وفنية وفكرية متفردة في سماء الإبداع في المملكة العربية السعودية ككاتب وشاعر أضفى على الفن ثقافة استثنائية راقية، فيما تتميز النصوص المسرحية للراحل بارتكازها على استلهام التراث والأسطورة والطقس المسرحي من خلال توظيفها فيما يريد الوصول إليه إلى جانب استلهام التراث العربي والإسلامي والموروث الشعبي السعودي.

المسرح بوابة الفن

وحرص العثيم خلال مشواره الفني على تحسس خطواته الإبداعية، واختيار كل ما هو أفضل لتقديمه للجمهور، إذ كان يرى أن المسرح هو بوابة الفن التي يمكنه من خلالها عرض إبداعاته وكتاباته الفنية، لذلك كرس كثيراً من وقته للكتابة المسرحية، لقدم 45 عملاً مسرحياً ناجحاً على مدار 33 عاماً وكان أول مـن كـتـب مسرحيـة لمهرجــان ســوق عكاظ في أول دورة له، حملت عنــوان “امرؤ القيــــــــس”.
تابعوا المزيد: 10 عروض لفنون الأرجنتين الأدائية في الرياض

مهرجان الرياض للمسرح

انطلق مهرجان الرياض للمسرح الأربعاء الماضي برعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، وبتنظيمٍ من هيئة المسرح والفنون الأدائية، ويهدف إلى تنشيط وتفعيل الحراك المسرحي السعودي عبر حزمةٍ من العروض المسرحية السعودية لدعم الإنتاج المحلي للمسرح.
ويستضيف المهرجان الذي يستمر حتى 24 ديسمبر الجاري، في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض؛ دولة تونس كضيف شرف هذا العام، لتنشر معها عبق الثقافة التونسية العربية وفنّها المسرحي الإبداعي الأصيل.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *