اخبار الاقتصاد

الشرقية للدخان: أنتجنا 7 مليارات سيجارة خلال شهر.. وانخفاض «المعسل» لغلق المقاهي

شهدت شركة الشرقية للدخان” ايسترن كومباني” ، تراجعا كبيرا في إنتاج المعسل  بأنواعه وتراكم المخزون المُنتج المُعد للبيع، فضلاً عن وجود مرتجعات ضخمة من المعسل للشركة مرة أخرى للشركة.

وأرجع هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان ذلك لغلق المقاهي، وعدم سماح باستخدام الشيشة لما تتعرض له البلاد والعالم ككل لجائحة كورونا، والمخاوف من نشر فيروس كورونا المستجد «كوفيد19» بين المُدخنين، عمل على ضعف الطلب على المعسل.  

اقرأ أيضا| رئيس الشرقية للدخان: الزيادة في أسعار السجائر 50 قرشا من أول يوليو

وكشف الرئيس التنفيذي، في تصريح خاص لـ “بوابة أخبار اليوم”، عن أن الشركة تعتزم طرح منتجات معسل جديدة تتمثل في طرح ماركة جديدة لمعسل النكهات حيث تستهدف طرح معسل بـ 4 نكهات قبل نهاية العام الجاري، على أن يلي ذلك طرح نكهات أخرى.

وأضاف هاني أمان أن هناك طلبا على المعسل ولكن للاستهلاك الفردي المنزلي وهو محددود.

ولفتت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، إلى أن الشركة بصدد تحديث ماكيناتها لرفع القدرة الإنتاجية وتعظيم القدرات الإنتاجية وتحسين جودة المنتج، مشيرةً إلى أنها تركز حالياً على إنتاج معسلات الفواكه المختلفة لتنافس بها الأصناف المستوردة بالسوق المصري، وتعظيم تواجد معسل السلوم والتوسع في حصته السوقية.

 وتابع أننا نعمل على  إنتاج السجائر الإلكترونية، بعدما أثبتت الدراسات أن هناك احتمالا جيدا لحدوث طلب عليها كبديل أقل خطرًا من السجائر التقليدية وسيكون الإنتاج آخر العام.

وأوضح العضو المنتدب على أن الشركة تدرس تكلفة الإنتاج الخاصة بالسجائر الإلكترونية في ظل ارتفاع تكلفة الماكينات والتجهيزات الخاصة بها، حيث إن الشركة ترغب في طرح منتج محلي مناسب بأسعار مناسبة.

وأكد هاني أمان، أن الشركة تبحث دائما عن طرح منتجات جديدة لإرضاء المستهلك المصري.

وفيما يتعلق بالخطة الاستثمارية للشركة، أشار العضو المنتدب لـ “ايسترن كومباني”، أن الشركة تعمل دائما على ضخ استثمارات جديدة وذلك في ضوء التوسعات الإنتاجية والبنية التحتية والتجهيزات، منوها بأنه يتم رصد مليار جنيه سنويا لتلك التوسعات. 

وأعلنت شركة الشرقية للدخان ايسترن كومباني، تحقيق أعلى رقم بيع في تاريخ الشركة بأكثر من 6.1 مليار سيجارة بنسبة نمو 20% مقارنة بالعام الماضي لنفس الشهر، مرجعة سبب هذه الزيادة نتيجة تنفيذ الخطط التسويقية والبيعية لمنتجات الشركة ومتابعة الأسواق واكتشاف فرص النمو وغلق الفجوات البيعية.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن الشركة حققت أعلى رقم إنتاجي 7 مليارات سيجارة محلية في شهر واحد، وهو أكبر من أعلى رقم إنتاجي سابق بحوالي 10%، وأعلى مما تم إنتاجه في مارس الماضي بحوالي 45%، وبمعدلات نمو شهرية منذ بداية العام المالي الحالي بمقدار 15%، كما أن معدلات الإنتاج اليومية ارتفعت بشكل كبير خلال الشهور الماضية وبنسبة تفوق 25% نتيجة لتطبيق سياسات الإنتاج الجديدة ومتابعتها وحرص العاملين بها.

ويشار إلى أن تقرير الفحص المحدود على القوائم المالية الدورية للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني» الصادر عن الجهاز المركزي للمحاسبات، عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2021، كشف عن توقف مصانع إنتاج المعسل، التابعة للشركة الوحيدة في السوق المصرية في إنتاج السجائر والمعسل ومنتجات التبغ، إلى جانب تراكم المخزون المُنتج المُعد للبيع، فضلاً عن وجود مرتجعات ضخمة من المعسل للشركة مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *