اخبار الاقتصاد

الصناعة تكشف عدد الأكياس البلاستيكة المنتجة سنويا في مصر   

كشف المهندس وليد درويش مستشار وزيرة الصناعة والتجارة  والتجارة ان حجم المخلفات بمصر يبلغ 90 مليون طن  سنويا منها 26 مليون طن مخلفات صلبة ويمثل البلاستيك منهم 6٪  ويبلغ حجم استهلاك مصر من الأكياس البلاستيك سنويا  12 مليار كيس مشددة على أن مضاعفة أعمال إعادة تدوير المخلفات مهم جدا للقضاء على هذه المشكلة. 

وقال إن قانون 202 لسنة 2020 للمخالفات البيئية يتحدث عن مجموعة من  الأمور الهامة التى تشدد على أهمية المحافظة على البيئة مشيرا الى ان ترتيب مصر فى مجال تدوير المخلفات فى المرتبة 22 بناء على مؤشر تدوير.

وشددت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال المؤتمر الذى عقدته مجموعة بريق لإعادة تدوير المخلفات للاحتفال بمصاعفة حجم إنتاجها من المخلفات لأول مرة بمصر من ٣٠ الف طن الى ٦٠ الفا ان إعادة تدوير المخلفات يحافظ على البيئة و يصب فى صميم اهدافنا التى نسعى للعمل عليها وسوف نقدم حوافز للشركات التى تعزز هذا الإتجاه فى مجال المخلفات لديها.

 وأكدت فى كلمتها التى القاها نيابة عنها  المهندس طارق العربى رئيس جهاز المخلفات بالوزارة انه  مع صدور قانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020 وصدور اللائحة التنفيذية له منذ اسبوعين اصبحت الأمور فى هذا المجال لها وضع قانونى تساعدنا فى الحد من المخلفات وتشجيع عمليات إعادة التدوير وهناك جهود فى مجال إعادة التدوير للحفاظ على البيئة خاصة و القانون أكد على موضوع تدوير المخلفات ولدينا  شركات كبرى فى مجال اعادة التدوير .

وأشار المهندس خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية ان إعادة تدوير المخلفات  يخدم البلد والصناعة ويزيد من حجم الصادرات المصرية مؤكدا أن ضخ استثمارات فى هذه المشروعات يعود بالعديد من المزايا على الاقتصاد أهمها تشغيل عمالة والمحافظة على البيئة.

الصناعة: تطبيق أحدث النظم الدولية في فحص الشحنات لتيسير حركة التجارة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.