اخبار الاقتصاد

«الضرائب»: استخدام البوابة الإلكترونية لإصدارالفواتير للشركات

قررت مصلحة الضرائب المصرية، بإستخدام البوابة الإلكترونية ( portal ) لمنظومة الفاتورة الإلكترونية أوتطبيق الهاتف المحمول في إصدارفواتيرضريبية إلكترونية للشركات أوالجهات الملتزمة بإصدارهذه الفواتيروالتى تصدرعدد 200 فاتورة فأكثرشهريًا ولا يتوافرلديها نظام إصدارفواتيرمميكن ( ERP System )، ولكن عليها الإلتزام بتوفيرهذا النظام والربط مع منظومة الفاتورة الإلكترونية خلال 6 أشهر من تاريخ صدورقرارإلزامها بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية .

صرح بذلك رضا عبدالقادر، وكيل أول وزارة المالية رئيس المصلحة، واشارالى توجيهات وزيرالمالية بالإسراع في تنفيذ مشروعات التطويروالميكنة التي تشهدها المصلحة، خاصة ما يتعلق بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ما يعود بالفائدة والنفع على الممولين.

لفت عبدالقادرالى توجيهات الوزيربضروره تقديم كافة التيسيرات للمجتمع الضريبى، مشيرًا إلى صدور قراررقم (233) لسنة ٢٠٢١ بشأن معاييرإستخدام البوابة الإلكترونية ( portal ) لمنظومة الفاتورة الإلكترونية أوتطبيق الهاتف المحمول في إصدارفواتيرضريبية إلكترونية بالنسبة للشركات أوالجهات الملتزمة بإصدارهذه الفواتير .

ويُسمح حسب رئيس المصلحة بإستخدام البوابة الإلكترونية ( portal ) لمنظومة الفاتورة الإلكترونية أو تطبيق الهاتف المحمول بعد إصداره في إصدارفواتيرضريبية إلكترونية بالنسبة للشركات أوالجهات التي تصدرعدد أقل من 200 فاتورة شهريًا ولا يتوافر لديها نظام إصدارفواتيرمميكن ( ERP System )، وذلك بعد تقديم إقراربذلك وقيام المأمورية المختصة بالتحقق من صحة هذا الإقرار، وتلتزم الشركة أو الجهة بإخطارالمصلحة فورتوافرهذا النظام لديها أ إصدارعدد 200 فاتورة فأكثرشهريًا .

أكد عبدالقادرأنه يمكن لهذه الشركات أن تتواصل مع المصلحة من خلال البريد الإلكترونى

[email protected] للرد على كافة الإستفسارات لديها، مضيفًا أن الخط الساخن ١٦٣٩٥ والخاص بمركزالإتصالات المتكامل التابع للمصلحة يقوم بالرد على كافة الإستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات .

جديربالذكرأنه صدرقرارعن بدء تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية على كافة الممولين المسجلين بمركز متوسطى الممولين ( القاهرة ) ومركزكبارممولى المهن الحرة ( بمدينة نصر ) إعتباراً من منتصف سبتمبرالمقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *