Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مشعل: مخطط الاحتلال فشل وسنقاتله بجبهات مفتوحة ومتعددة

أكد رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، مساء اليوم الخميس 13 أبريل 2023، جهوزية الشعب الفلسطيني في معركة الدفاع عن المسجد الأقصى و القدس المحتلة.

وقال مشعل في كلمة له خلال مهرجان جماهيري في مدينة الرصيفة الأردنية عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”، إن القدس والضفة فاجأت الاحتلال بعمليات المقاومة، مشيرا إلى أن الاحتلال قرر عدم اقتحام الأقصى في العشر الأواخر من رمضان، لأنه لا يريد أن تكون عنوان المعركة القدس والأقصى.

وأشار إلى أن “حكومة الاحتلال تسعى لتهويد الأقصى بهدوء، منعا لانتفاض الأمة، باتباع سياسة التدرج، والخداع في تهويد الأقصى”، لافتا إلى أن “تزامن الأعياد اليهودية مع شهر رمضان المبارك استدعى احتكاكا وتوترا، حيث سعى الاحتلال لحسم المعركة في القدس، وتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا”.

وأكد مشعل أن المقاومة في غزة كانت حاضرة، ويدها على الزناد، محذرا من مخطط إسرائيلي لاغتيال قيادات المقاومة الفلسطينية، مشددا على أن “الانفتاح في الجبهات في وجه نتنياهو وحكومته شكل لهم صدمة لم تكن بحسبانهم، حيث كانوا يتوقعون أنهم يعيشون لحظة عابرة يستطيعون فيها حسم المعركة في الأقصى”.

ولفت إلى أن مخطط الاحتلال في فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى اصطدم بعقبة المقاومين والمرابطين والمعتكفين في الأقصى خاصة في العشر الأواخر من رمضان، الذي نعتبره عبادة ومقاومة وجهادا ومسؤولية وطنية.

وأكد مشعل أن “مخطط الاحتلال فشل عندما انفجرت في وجهه كل الساحات”، مشددا على أهمية أن يكون “القتال بجبهات مفتوحة ومتعددة”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *