اخبار الاقتصاد

القاضي: السكن الملائم للمواطن أولوية الرئيس في الجمهورية الجديدة  

أعلنت اليوم، المبادرة الرئاسية لمحدودي ومتوسطي الدخل، والتي أطلقها البنك المركزي المصري لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل بعائد تنافسي بلغ 3% وعلي فترات زمنية طويلة تصل الي 30 سنة، وذلك جاء في استجابة سريعة لتوجهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأكد اشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد ، أن توفير سكن ملائم للمواطن أولوية الرئيس والبنك المركزي في الجمهورية الجديدة لتمكين المواطن من سكن ملائم وفقا لمستويات الدخل المختلفة في الجمهورية الجديدة، بأسعار تبدأ من 500 ألف جنيه وتصل حتى 1.4 مليون جنيه بالنسبة المتوسطي الدخل.

واوضح ان المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري وقرارات البنك المركزي المصري ستحدث نقلة نوعية للسوق العقاري، وقفزة في قطاع الاستثمار العقاري في مصر، بسبب الاقبال الكبير من فئة محدودي ومتوسطي الدخل علي شراء الوحدات السكنية في مختلف محافظات الجمهورية، فهذه الفئة تمثل نحو 6070% من الشعب المصري.

وأضاف أن عملية شراء العقار تلقي اقبالا كبيرا من المصريين، ولكن تظل المشكلة الاساسية في توافر الامكانيات المادية، موضحا أن اطلاق هذه المبادرة في هذا التوقيت المثالي سيحدث التوازن المطلوب ما بين الرغبة في اقتناء العقار والامكانات المتاحة خاصة لفئة الشباب، فيصبح تملك الوحدة مقابل قسط تمويل عقاري يعادل القيمة الايجارية للوحدة.

وأشار أشرف القاضي، إلي أن قطاع البنوك بقيادة البنك المركزي المصري تتعامل بمرونة عالية وتسهيلات كبيرة فضلا عن الاجراءات لمساندة المواطن في الحصول علي العقار المطلوب وفق لامكانياته وفي مختلف انحاء الجمهورية.

إقرأ أيضاً:

أشرف القاضي: مبادرة الرئيس لمحدودي ومتوسطي الدخل تحفز القطاع العقاري المحرك الرئيسي ل35 صناعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.