اخبار الاقتصاد

«القومي للحوكمة والتنمية»: 3 مستوايات أساسية في مبادرة «كن سفيرا»

قالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن مبادرة كن سفيرا تنقسم إلى 3 مستويات.

وأضافت: أولهم المستوى التمهيدي الذي يقدم برامج تعليمية عن مهارات التواصل على المنصة التعليمية الإلكترونية “استدامة” التابعة للمعهد، ثم المستوى المتقدم والذي يستمع فيه المتدرب إلى محاضرات مسجلة في موضوعات التنمية المستدامة المختلفة على يد نخبة من المحاضرين، أما المستوى التخصصي فيتناول برنامج تدريب المتدربين ويكون تدريب مباشر وعدد طلاب محدود لا تزيد المجموعة عن 25 طالب وطالبة في إحدى القاعات لضمان التواصل الفعال مع مراعاة الإجراءات الاحترازية. 

من جهته أكد الدكتور حسين أباظة، المستشار الدولي للتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، ورئيس فرع الاقتصاد والتجارة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة سابقًا؛ أهمية هذا النوع من المبادرات، موضحًا أن مبادرة “كن سفيرًا” تعد مبادرة وطنية تتناول دراسة أهداف التنمية المستدامة وتطبيقاتها.

كما استعرضت أميرة حسام، معاون وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشئون التنمية المستدامة تاريخ نشأة المبادرة منذ أكتوبر 2020 والمجهودات المبذولة؛ وعدد طلبات الالتحاق والمستويات المختلفة للمبادرة وصولًا للهدف النهائي وهو تخريج سفراء للتنمية المستدامة من الشباب قادرون على نشر ثقافة الاستدامة في جامعاتهم ومجتمعاتهم

اقرأ أيضا| «التخطيط»: انتهاء المجموعة الأولى من مبادرة «كن سفيرًا»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *