اخبار الاقتصاد

المصيلحي: «نبيو 2022» بداية لمرحلة جديدة لصناعة الذهب في مصر

أكد د.علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معرض ومؤتمر الذهب «نبيو 2022» ، والذي سيعقد فبراير المقبل، يعد بداية لمرحلة جديدة لصناعة الذهب والمجوهرات في مصر.

وأشار إلى أن مصر تشهد تطور حقيقي في كافة المجالات، كان من الأدعي الاهتمام بهذه الصناعة الهامة ، وذلك بالتعاون بين وزارة التموين وشعبة الذهب والمجوهرات وكافة المهمين بهذه الصناعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الان، اليوم السبت الموافق 15 من يناير الجاري، للإعلان عن انطلاق معرض ومؤتمر الذهب نبيو 2022، والذي سيعقد بالقاهرة خلال الفترة من 19 الى 21 من فبراير 2022..

وقال المصيلحي إن مؤتمر الذهب سوف يشهد تكريم الرواد في هذا المجال ،لافتا إلى أنه منذ هذا التاريخ سيكون بداية جديدة لهذا القطاع ، وقريبا سيتم الإعلان عن شركة لدعم هذه الصناعة وأحياء الورش الصغيرة ، مع إدخال تكنولوجيا المعلومات لهذه الصناعة .

يذكر أنه تم اختيار هذا الإسم (نبيو ) لمعرض الذهب والمجوهرات هذا العام الذي سيعقد فبراير المقبل، لأنه رمز الذهب في مصر القديمة، في عصر الفراعنة.

وسوف يستعرض وزير التموين والتجارة الداخلية، محاور المشروع القومي لإنشاء مدينة الذهب، والذي يأتي في إطار توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء مدينة الذهب العالمية ، بالعاصمة الإدارية الجديدة ، للنهوض بهذا القطاع الاقتصادى الحيوي.

ويعلن وزير التموين عن الفرص الاستثمارية المتاحة للصناع والتجار للمساهمة في هذا المشروع القومي الكبير، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر نيو 2022,عقب افتتاح المعرض والمؤتمر السنوي للذهب.

اقرأ أيضا: إنشاء أكبر منطقة تجارية لوجيستية وخدمية بالزقازيق.. توفر 20 ألف فرصة عمل

وتتضمن الجلسة الافتتاحية عرضا تفصيليا للمخطط التنفيذى المقترح من قبل الحكومة، وتتيح الجلسة حواراً تفاعلياً مع الصناع والتجار لمناقشة مشكلاتهم و مقترحاتهم للنهوض بالمهنة

جدير بالذكر أن مجلس إمناء رابطة جواهرجية مصر أكد في بيان سابق ، أن المؤسسة تعمل على تشجيع ودعم الصناع و التجار العاملين فى هذا القطاع، وان هذا الحدث يتطلع صناع وتجار الذهب من خلاله مناقشة مشكلات المهنة و إنعاش سوق المشغولات الذهبية بإعتباره واحدا من أهم مصادر الدخل القومي.

و ينطلق معرض ومؤتمر الذهب تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية ،ويعد أكبر معرض لصناع وتجار الذهب في مصر، ويعد هذا المعرض فرصة جيدة لاصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم، كما أنه سيضم نخبة من الشركات الرائدة فى صناعة المشغولات الذهبية ، والصناعات التكنولوجية والوسيطة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *