Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

توابل فعالة في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم


06:45 م


الثلاثاء 08 أغسطس 2023

كتبت آلاء نبيل

لا تساعد التوابل على تحسين مذاق الطعام فقط، بل تقدم أيضًا مجموعة مذهلة من الفوائد للجسم، من بينها خفض الكوليسترول الضار بالدم.

لذا في التقرير التالي سوف نتعرف على أبرز التوابل الفعالة للحالات التي تعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع timesofindia.

الكركم

من التوابل ذات فوائد صحية مختلفة، حيث يعمل على تقليل الإصابة بالالتهابات، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، نظرًا لاحتوائه على مركب الكركمين، الذي ثبتت الدراسات فاعليته في خفض الكوليسترول الضار، ومنع أكسدة الكوليسترول التي يمكنها أن تؤدي إلى حدوث ترسب في الشرايين.

القرفة

تحتوي على مركب يسمى سينمالدهيد والسيناميك، الذي تبين أنهم يساعدان في خفض الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى دورهم الفعال في التحكم بنسبة السكر بالدم، مما يقلل من خطر ارتفاع الكوليسترول الضار.

الزنجبيل

يلعب دورًا كبيرًا في حماية الشرايين من التصلب والانسداد، لاحتوائها على مركبات تدعى جنجرول شوغولس، تمنع ارتفاع الكوليسترول بالدم وتحسن الدورة الدموية.

الفلفل الأسود

يتميز باحتوائه على البيبيرين، وهو مركب يساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم، عن طريق تثبيط نشاط الإنزيم المسئول عن إنتاجه في الكبد، بالإضافة إلى قدرته على زيادة إفراز الأحماض الصفراوية المسئولة عن هضم الدهون. ويحتوي الفلفل الأسود على عنصر غذائي آخر يوفر حماية كبيرة ضد الإصابة بارتفاع الكوليسترول، وهو مضادات الأكسدة.

الحلبة

الحلبة غنية بمركب السابونين الذي له دور هام في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وبالتالي تقلل أيضًا من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، كما أنها تساعد على تقليل خطر الإصابة بالالتهابات والوقاية من المشكلات الصحية التي تتعلق بعملية الهضم.

اقرأ أيضًا:

“تظهر في الأذن”.. علامة غير شهيرة تشير لارتفاع الكوليسترول في الدم

حسام موافي يحذر مرضى القولون من تناول هذه الأطعمة

من السعال للتعب الشديد.. 8 أعراض تنذرك بإصابتك بنوع سرطان مميت

“لدغة ذبابة” قد تصيب الشخص بـ”مرض النوم”.. 6 علامات تحذيرية للإصابة

“تظهر أثناء العلاقة الحميمة”.. 6 أعراض غير متوقعة لمرض السكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *