اخبار الاقتصاد

بالأرقام.. وزير المالية يكشف مخصصات بنود الدعم وبرامج الحماية الاجتماعية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم توفير مخصصات كافية لجميع بنود الدعم وبرامج الحماية الاجتماعية بالموزانة العامة للدولة .

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول “متابعة مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة”.

 

وأضاف الوزير، أن هناك مخصصات كافية لجميع بنود الدعم وبرامج الحماية الاجتماعية منها سداد مستحقات صندوق التأمينات والمعاشات بمقدار حوالي 45 مليار جنيه، فضلاً عن إنفاق حوالي 47 مليار جنيه على قطاع التعليم بمعدل نمو يقارب 20%.

 

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد إن جائجة كورونا افقدتنا 395 مليار جنيه من الإيرادات على مدار عامين ماليين الماضيين مع زيادة فى المصروفات، ورغم ذلك استطعنا تقديم الدعم إلى القطاعات الأكثر تضررا والفئات الأولى بالرعاية.

 

وأضاف معيط، في تصريحات صحفية سابقة ، أن العديد من المؤسسات الدولية اشادة بجهود الإصلاح الاقتصادي وأخرها تصريح مؤسسة “موديز” أمس بإبقاءها على التصنيف الائتماني لمصر عند «B2»، مع نظرة مستقبلية مستقرة للمرة الثالثة على التوالي خلال الجائحة.

 

وتابع: “نسعى إلى الحفاظ على سياسات مالية عامة مستدامة، بحيث يشعر المواطن المصري بثمار الإصلاح الاقتصادي في المدن والريف دون تمييز”.

 

واستطرد: “قامت وزارةُ المالية بتنفيذ مشروعات تطوير فى شتى مجالات عملِ الوزارة كتطوير أسلوب إعداد وتنفيذ الموازنة العامة للدولة وميكنة وإعادة هندسة المنظومتين الضريبية والجمركية، وغير ذلك من مشروعات التطوير والتحول الرقمى غير المسبوقة”، مضيفًا أن الوزارة اتخذت حزمةً من الإجراءات التنفيذية لتحقيق المؤشرات المالية المستهدفة ولتنمية الايرادات وتوسيع القاعدة الضريبية ورفع كفاءة الانفاق وزيادة المخصصات الموجهه لتحسين البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *