Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“حوار”.. أحمد عيد: تخوفت من المشاركة في “عملة نادرة”

بعد غياب طويل، يعود الفنان أحمد عيد من جديد للأعمال الدرامية، من خلال مسلسل “عملة نادرة”، الذي يعرض في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، إلا أن عودة أحمد عيد مرة أخرى للساحة الدرامية بعد سنوات من الغياب؛ جعل لديه شعوراً ممزوجاً بالفرحة والخوف، خاصة بعد أن وجد ردود فعل إيجابية من قبل الجمهور تجاه عودته. موقع “سيدتي” أجرى حواراً معه للتعرف إلى كواليس مشاركته في “عملة نادرة”، وكيف استعد لهذا العمل بعد هذه الفترة من الغياب، في الحوار التالي:

كواليس مشاركة أحمد عيد في مسلسل “عملة نادرة”

* كيف جاء ترشحك لمسلسل “عملة نادرة”؟

في البداية، تحدث معي الأستاذ هاني عبد الله، وقام بعرض شخصية “مسعود” عليَّ، وفي الحقيقة تخوفت جداً، ليأتي الأستاذ ماندو العدل، مخرج المسلسل، ويتحدث معي مرة أخرى، وبالفعل شجعني على المشاركة في المسلسل، وعقب ذلك اكتشفت أنه في حال عدم الموافقة على المشاركة في مسلسل “عملة نادرة” سأكون أخطأت.

* تماشياً مع اسم المسلسل.. ما هو الشيء النادر في حياة الفنان أحمد عيد؟

الشيء النادر هو أن أجد عملاً فنياً على المستوى المطلوب وذات قيمة، وليس بالضرورة أن يكون هذا العمل ذات أبعاد فلسفية، ولكن ما يهمني أن يكون العمل بالفعل بُذل من أجله مجهود كبير، لذلك فإن الفيلم والمسلسل الذي كُتب بطريقة جيدة، وبه دور يجذبني؛ هذا الأمر يمثل لي “عملة نادرة”.. مضيفاً: “متبقاش الحكاية كلها جري في جري، عشان بس نعرف نعمل حاجة فيها إتقان”.

* على خلفية ذكر جودة الأعمال الفنية، هل لدينا مشكلة في الورق أو السيناريو؟

نعاني من أزمة كبيرة، فلدينا مشكلة في المواضيع، حيث نشعر حين عرضها بأنها تشبه بعضها البعض، وذلك يرجع لسبب رئيسي؛ وهو عدم وجود عمق بها، لذلك من الأفضل للقضاء على هذه المشكلة أو الأزمة هو أن يتم الاتجاه نحو التجديد؛ من خلال خلق فرص وموضوعات ووجوه جديدة؛ حتى نقدم محتوى جيداً يبعدنا عن رؤية الممثلين في نفس الأدوار.

* كيف كان التعاون مع نيللي كريم وجمال سليمان؟

في الحقيقة هذه هي المرة الأولى التي أتعاون فيها مع الفنانة نيللي كريم، سواء على المستوى الفني أو الشخصي أيضاً، فهي إنسانة متواضعة للغاية وبسيطة وطيبة، وأيضاً متعاونة بشكل كبير، وكانت مفاجأة بالنسبة لي، أما الأستاذ جمال سليمان؛ فتعلمت منه أشياء كثيرة، خاصة أنه من الفنانين الذين لديهم شخصية في العمل “كاريزما”، إلى جانب كونه مثقفاً.
وعلى ذكر أسماء الأشخاص الذين تعاونت معهم في المسلسل، أريد الإشارة إلى مخرج العمل ماندو العدل؛ فهو أيضاً كان مفاجأة كبيرة بالنسبة لي؛ لأنه من المخرجين الذين يحبون الممثل، ويسعى دائماً إلى توجيهه نحو الصواب.

الاستعداد لشخصية مسعود

* كيف استقبلت ردود فعل الجمهور حول عودتك مرة أخرى للدراما؟

شعور ممزوج بالسعادة والخوف في نفس الوقت؛ لأن الحفاوة الكبيرة التي لمستها لدى الجمهور تجاهي أسعدتني جداً، ولكن كنت أشعر بخوف كبير؛ بسبب المسؤولية التي وضعوها على عاتقي.

* كيف كان الاستعداد لشخصية “مسعود”؟

عقب موافقتي على تقديم هذه الشخصية، أول شيء بحثت عنه هو اللهجة الصعيدية، خاصة أنه من المعروف أن اللهجة الصعيدية كثيرة؛ لأن كل محافظة لها لهجة خاصة بها، إضافة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي أتكلم أو أتحدث فيها باللهجة الصعيدية.
لذلك تواصلت مع مصحح اللغة، الأستاذ عبد النبي الهواري، الذي تواصلت معه قبل أي شخص في المسلسل، وفي النهاية ساعدني كثيراً في كيفية تركيب الكلام باللهجة الصعيدية.

* بعد مشاركتك في مسلسل “صاحب السعادة” ابتعدت عن الدراما لفترة كبيرة، ما سبب ذلك؟

سبب ابتعادي هو عدم وجود أدوار تناسبني، وكل الأعمال التي عُرضت عليَّ لم تكن تُرضي طموحي، وليس بالضرورة أن أكون بطل العمل، فمن الممكن أن ألعب دوراً بجانب البطل أو مجموعة من الأبطال بشرط أن يكون الدور مميزاً، وأيضاً يُرضي الطموح الذي بداخلي.

* بعد مشاركتك في “عملة نادرة”.. هل من الممكن أن تقبل دوراً كوميدياً؟

بكل تأكيد.. ليه “لأ”، ولكن بشرط أن يكون مختلفاً، ودوراً لم أتطرق له من قبل، خاصة أنني من نوعية الممثلين التي ترفض أن تكون أدوارها تشبه بعضها البعض.

* ما السبب وراء مشاركتك في مسرحية “اخطف مراتي ولك تحياتي”؟

عدة أسباب، منها أنني ابتعدت فترة طويلة عن المسرح، والسبب الثاني هو عرض المسرحية في موسم الرياض؛ الذي يتمتع بإمكانات هائلة، وفي الوقت نفسه مميزة، فهي تجربة جميلة بكل تفاصيلها.
وسبب آخر؛ وهو قصة المسرحية، فهي كوميدية، ومن خلالها أظهر بشخصية تعاني من أزمة مادية مع زوجته وأولاده، ومن أجل أن يقوم بحل هذه المشكلة؛ قرر التحايل على “حماه”، حيث أقنعه بأن زوجته تم خطفها، ومن ثم فإن هناك فدية مالية كبيرة مطلوبة؛ حتى يقوم الخاطفون بإعادتها مرة أخرى.

قصة مسلسل “عملة نادرة” وأبطاله

تبدأ أحداث القصة في التسعينات، مع بداية دخول الهاتف المحمول، حيث يقع نجع “عبد الجبار” في محافظة قنا، والاسم منسوب للجد الأكبر لعائلة عبد الجبار، التي تتحكم في النجع وتحكمه، وينافسها عائلة أخرى؛ وهي عائلة “أبو عصاية”، وسط صراعات بينهما على المناصب والسلطة، وفي ظروف غامضة يتزوج بلال، الابن الأصغر لعبد الجبار، من انتصار الممرضة، التي تكبره في السن، وتتوالى الأحداث، لنكتشف العديد من المفاجآت حول علاقة بلال وانتصار.
مسلسل “عملة نادرة” من بطولة الفنانين: نيللي كريم، جومانا مراد، جمال سليمان، أحمد عيد، محمد لطفي، فريدة سيف النصر، ومريم الخشت. المسلسل من إخراج ماندو العدل، وتأليف مدحت العدل، وإنتاج العدل جروب، ويتكون من 30 حلقة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *