اخبار الاقتصاد

تطبيق النظام الجديد لصرف الخبز المدعم بالقاهرة الكبرى.. خلال أيام

بدأ العد التنازلي على تطبيق النظام الجديد لصرف الخبز المدعم داخل نطاق القاهرة الكبري، والتي تشمل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، ليتم فصل كل منهما على سيستم صرف الخبز المدعم، لتصبح كل محافظة من المحافظات الثلاث لها نطاق جغرافي منفصل عن الأخري في نظام صرف الخبز وذلك اعتبارا من أكتوبر المقبل.

حيث تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية  فصل  صرف الخبز بين محافظات القاهرة الكبرى، وربط كل بطاقة تموينية بالمحافظة التابعة لها من المحافظات الثلاث وفقا للنطاق الجغرافي لكل محافظة ، وذلك أسوة بجميع محافظات الجمهورية، لتصرف حصة الخبز لأصحاب البطاقات التموينية  من داخل المحافظة التابعة لها دون غيرها .

واستثني قرار فصل صرف الخبز بين محافظات القاهرة الكبري الثلاث، منطقتي المرج والخصوص بسبب الزحام الشديد من ناحية ونطاقهما الجغرافي من ناحية أخرى .

وسوف يقتصر  صرف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بالقاهرة الكبرى على محافظة إصدار البطاقة التموينية، وكذلك المحافظة التي تم نقل البطاقة التموينية اليها فقط كما هو المتبع مع باقي محافظات الجمهورية .

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت على فصل محافظات القاهرة الكبري والتي تضم  “القاهرة والجيزة والقليوبية”، في عملية صرف الخبز المدعم، ولن يسمح بصرف الخبز المدعم إلا من المحافظة التي تتبعها البطاقة التموينية حسب النطاق الجغرافي  للمحافظة ، باستثناء منطقتي المرج والخصوص بسبب الازدحام الشديد .

ويظهر الآن لاصحاب البطاقات التموينية داخل القاهرة الكبرى رسالة تحذيرية أسفل بون صرف الخبز، بأنه سيتم صرف الخبز من المحافظة التابعة لها البطاقة التموينية ، اعتبارا من أول أكتوبر القادم .

ويعتمد النظام الجديد لصرف الخبز المدعم بالقاهرة الكبري  على معاملة المحافظات الثلاث داخل نطاق القاهرة الكبرى، نفس معاملة المحافظات الأخري على مستوى الجمهورية،بحيث يتم  فصل كل من المحافظات الثلاث، وقصر صرف الخبز على المحافظة التابعة لها بطاقة التموين.

تعرف على خطوات نقل البطاقة التموينية إلى محافظة أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *