اخبار الاقتصاد

خبير اقتصادي: زيادة الاستثمارات في قطاع الإنتاج الزراعي هدف المرحلة

أكد الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، أن القيادة المصريه تسعى جاهده الى زيادة الاستثمارات فى قطاع الانتاج الزراعي، هذا القطاع الذى ازدهر بشكل كبير خلال تداعيات ازمة كورونا بسبب المشروعات العملاقه التى تمت خلال الفترة السابقة من خلال استصلاح العديد من الاراضى الزراعيه ومشروع الصوب الزراعيه العملاق.

أوضح خضر في تصريحات لبوابة اخبار اليوم، أنه بفضل نجاح هذا القطاع الحيوى والذى ساهم فى توافر السلع الغذائية فى السوق الداخلى وتحقيق التوازن والاستقرار فى أسعار السلع الغذائية  وفى محاوله لتحقيق الاكتفاء الذاتى وزيادة القدرة الانتاجية مما ساهم فى زيادة الصادرات الزراعيه المصريه .

و أشار الي  زيادة مساحه زراعه القمح من خلال استصلاح العديد من الاراضى الصحراويه وضخ المزيد من الاستثمارات خاصة مشروع تنميه سيناء وكذلك مشروع “مستقبل مصر” فى وداي النطرون ومشروع توشكى  وزيادة الانتاج من القمح وتطوير الصوامع ورفع كفاءتها وزيادة المطاحن سينعكس على رفع القدرة التخزينة وزيادة الانتاج  من القمح.

و قال كل تلك المشروعات وزيادة الرقعه المنزرعة من القمح سيؤدى الى تحقيق الاكتفاء الذاتى الداخلى وتقليل قيمه الواردات من القمح، ومن ثم يكون هناك فائض للتصدير الى دول الجوار خاصة ليبيا والعراق لان لديهم عجز كبير فى توفير القمح والدقيق ايضا زيادة التصدير يساهم فى انخفاض العجز فى الميزان التجارى .

 

إقرأ أيضا|

التموين: تطوير المطاحن ساهم في تحسين الرغيف المدعم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *