اخبار الاقتصاد

صرف مقررات أكتوبر التموينية إلى المنافذ الأسبوع المقبل

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية، تسليم منافذ صرف المقررات التموينية، الاستعاضة الأولي لسلع المنظومة الخاصة بمقررات أكتوبر يوم 28 من سبتمبر الجاري، وذلك استعدادًا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية اعتبارًا من الشهر القادم .

وتقوم  مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، والبالغ عددها 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، بتسليم  الاستعاضات المتضمنة سلع المنظومة التموينية البالغ عددها 28 سلعة، إلى مسؤولي المنافذ التموينية .

وتشتمل سلع المنظومة التموينية على جميع السلع الاستراتيجية مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة بالإضافة إلى غيرها من السلع الأخري، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل ، الدقيق ،على أن يختار المواطن من بينها بحرية دون إجبار أو تقيد .

ويصرف أصحاب المنافذ التموينية 4 استعاضات شهريًا بحسب قيمة التأمين المدفوع من صاحب المنفذ التمويني إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وفي سياق متصل تواصل  المنافذ التموينية صرف مقررات سبتمبر الى أصحاب البطاقات التموينية من التاسعة صباحا الى الساعة التاسعة مساءً يوميًا .

وتلزم وزارة التموين جميع المنافذ التموينية بالاستمرار في صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر  ، وزجاجة زيت لتر ، أو 800 ملي لكل فرد بالبطاقة، وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية ، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *