اخبار الاقتصاد

طارق شاش يكشف مزايا قانون المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر|تعرف عليها

اكد  المهندس طارق شاش نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إن 50% من قطاع المشروعات الصغيرة في مصر غير رسمي لعدم اكتمال مستنداته من رخص تشغيل أو بطاقات ضريبية أو سجل صناعي مؤكدا ايضا خوف البعض من الضرائب. 

واضاف شاش خلال مؤتمر ريادة الأعمال.. الصناعة..الشباب “ثلاثية المستقبل للجمهورية الجديدة”  والذي نظمته الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال اليوم الاثنين حرص الدولة الشديد على تنمية المشروعات الصغيرة.

واشار الى انه نتج عن ذلك إصدار قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ولائحته التنفيذية. 

واضاف  شاش أن قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الجديد مهد الطريق لتنمية وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة في ظل المزايا غير المسبوقة به التي تضمنت العديد من الإعفاءات والتسهيلات على أصحاب المشروعات مثل رسوم تسجيل الشركات والأراضي، وضريبة توزيع الأرباح الرأسمالية وغيرها من المميزات.

واكد  شاش أنه من بين مزايا القانون فرض جمارك مخفضة 2% على الآلات المستوردة وتخصيص 30% من المجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة، وكذلك 40% من المشتريات الحكومية للمشروعات الصغيرة،  فضلا عن فرض ضريبة قطعية بمجرد الإقرار الضريبي تبدأ من 1000 جنيه للمشروعات متناهية الصغر،  وتصل لـ 1% للمشروعات الصغيرة والتي تحقق مبيعات حتى 10 ملايين جنيه والتي تمثل 95% من المشروعات الصغيرة. 

 

الجدير بالذكر انه تنظم لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، اليوم الإثنين، ندوة بعنوان “ريادة الأعمال.. الصناعة.. الشباب.. ثلاثية المستقبل الجمهورية الجديدة” بحضور وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ولفيف من رجال الأعمال في مصر ولبنان.

 

ويشارك في الندوة من المتحدثين المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، وفؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، محمد الأتربي رئيس بنك مصر، محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، عمرو أبو العزم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تمويلي للتمويل متناهي الصغر، ووليد حسونة الرئيس التنفيذي للقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرمس.

 وأكد المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الندوة تأتي تفعيلا لمبدأ الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في النهوض بالاقتصاد الوطني ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين الشباب ودمجهم في الصناعة والاقتصاد المصري.

«المشروعات الصغيرة والمتوسطة»: ضخ 36 مليار جنيه خلال 7 سنوات | فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *