اخبار الاقتصاد

طارق شاش: 30% من الأراضي الصناعية لـ “لمشروعات الصغيرة”

قال المهندس طارق شاش نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ان القيادة السياسية وجميع أجهزة الدولة مهتمة إهتمام كبير بالمشروعات الصغيرة كون ذلك القطاع يمثل العمود الفقري لنمو كافة الدول الإقتصادية الكبرى.

 

وأشار شاش خلال كلمته في مؤتمر الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الاعمال الذي عقد تحت عنوان “ريادة الاعمال..الصناعة..الشباب ” ثلاثية المستقبل للجمهورية الجديدة. الي ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 99‎%‎ من إجمالي الشركات الموجودة في مصر.

 

وأكد نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الجهاز يقدم برامج تدريبية وتسويقية بإلإضافة الي الدعم الفني لجميع الشباب الذين يفكرون في إنشاء مشاريع خاصة.

 

وتابع شاش ان الدولة تخصص 30%‎ من الأراضي الصناعية في كافة المناطق الصناعية علي مستوى الجمهورية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما أن ‎ 40%من المشتريات الحكومية يكون من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وتابع هناك توجه من الدولة لتنمية وتطوير بعض القطاعات الصناعية لإحداث قيمة مضافة في هذه الصناعات بهدف تعميق الصناعة المحلية وفي مقدمتها الصناعات الغذائية والصناعات الهندسية والبتروكيماويات والبلاستيك بالإضافة الي الصناعات النسجية.وذلك لزيادة معدلات التصدير منها وتقليل الإستيراد.وأيضًا تلبية احتياجات السوق المحلي من منتجات هذه الصناعات.

 

وقال شاش أن الجهاز يبذل مجهود كبير لإنشاء منصة إلكترونية مع الدول الأفريقية لأستخدامها في الترويج والتسويق للمنتجات المصرية.

 

كيف تحصل على قرض من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *