Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“الحج والعمرة: يمكن للمعتمِر إلغاء التصريح في هذه الحالة

دعت وزارة الحج والعمرة السعودية المعتمرين، إلى أهمية الالتزام بالمواعيد والحضور في الموعد المحدد بالتصريح؛ وذلك تحت وسم “#مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق”.
وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، تقول: “عند أداء العمرة.. تأكد أخي المعتمر من الحضور في الموعد المحدد في التصريح”؛ مشيرة إلى أن “الالتزام بالمواعيد يضمن فرصتك”.

من أجل #يسر_وطمأنينة المعتمرين. #مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/dJi6I6fal7

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) April 6, 2023

الخطة التشغيلية لشهر رمضان

وكانت الوزارة أعدت في وقت مبكر وفي إطار استعداداتها، الخطة التشغيلية لشهر رمضان بمشاركة مع إمارة منطقة مكة المكرمة وإمارة منطقة المدينة المنورة وكافة الجهات ذات العلاقة.
واشتملت الخطة على التحقق من جاهزية مقدمي الخدمات وتوافرها وفق ما تم التعاقد عليه مع المعتمرين والزوار، وتهيئة كل الممكنات والتجهيزات التقنية والإدارية والكوادر البشرية في جميع مواقع العمل ابتداء من منافذ الوصول للمملكة البرية والجوية والبحرية مرورا بخدمات النقل والإسكان وتيسير أداء مناسك العمرة والزيارة، وانتهاء بمغادرة ضيوف الرحمن بسلامة الله وعودتهم لأوطانهم.
تابعي المزيد: الحج والعمرة تستعرض بعض الإرشادات للمعتمرين داخل الحرمين في رمضان

افتتاح نيابة الحج والعمرة

افتتح النائب العام السعودي الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، الجمعة، “نيابة الحج والعمرة” بجوار الحرم المكي والتي تختص بالحماية العدلية للحاج والمعمرين والنظر في الجرائم الجنائية خلال أداء شعيرتي الحج والعمرة.
وأضافت الوكالة السعودية في بيان، أن “نيابة الحج والعمرة تختص بمباشرة الإجراءات الجزائية المتصلة بالجرائم الجنائية التي من شأنها انتهاك الشعائر، أو الجناية على الحرم المكي الشريف، والتحقق من تمتع الحجاج والمعتمرين بالحقوق والضمانات المكفولة لهم، وتفعيل دور العدالة الناجزة التي تتكامل مع شعائر الحج والعمرة ومكانة الحرم المكي الشريف في نفوس المسلمين”.
وأكد المعجب “ضرورة إنهاء القضايا الجنائية التي تباشرها نيابة الحج والعمرة فوراً، ومراعاة المصالح المحمية في سرعة إنهاء القضايا، وتفعيل تدابير لاحتواء السلوكيات التي لا تؤثر على سكينة الحج أو العمرة ولا تخل بالأمن الوطني، وبما يتفق من نصوص نظام الإجراءات الجزائية والصلاحيات القضائية الممنوحة لأعضاء النيابة العامة”، حسبما نقلت “واس”.
وحذر النائب العام السعودي “من حرمة الجناية بجميع صورها على الحجاج والمعتمرين، ومن استغلال الشعائر الدينية، أو الأماكن المقدسة، والتي تعتبر من القضايا التي تطالب النيابة العامة بتطبيق أشد العقوبات بحق المتهمين فيها”، حسب البيان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *