اخبار الاقتصاد

محافظ أسوان يستقبل وفد القافلة البيطرية ضمن «حياة كريمة»

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وفد الباحثين بالقافلة العلاجية الإرشادية البيطرية لدى صغار الفلاحين بقرى المحافظة برئاسة الدكتور نادر رشاد رئيس القافلة وتحت إشراف الدكتور محمد حجازى مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، وبحضور الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطرى، والدكتورة سهير عبده نقيب الأطباء البيطريين بأسوان.

حيث يتم تنفيذ هذه القوافل العلاجية البيطرية داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة”.

ومن جانبه قدم اللواء أشرف عطية درع المحافظة لرئيس القافلة البيطرية تقديراً لجهودها في حماية الثروة الحيوانية بجميع التخصصات العلاجية مدعمين بأحدث الأجهزة البيطرية، فضلاً عن الندوات الإرشادية التي يتم تنظيمها لصغار المربين مما يساهم بدوره في الحفاظ على الثروة الحيوانية والعمل الإيجابى على زيادتها بالشكل المطلوب.

وأوضح الدكتور نادر رشاد بأنه تماشياً مع سياسة مركز البحوث الزراعية لتوسيع قاعدة المستفيدين من نتائج البحوث ونقل التكنولوجيا الحديثة إلى صغار الزراع والمربين جارى للعام الثانى على التوالي استكمال تنفيذ برنامج الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والإرشادية بواسطة معامل وزارة الزراعة ممثلة فى معهد بحوث الصحة الحيوانية، ومعهد بحوث التناسليات الحيوانية، ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الماشية ومديرية الطب البيطرى بأسوان.

وأوضح أن هذه الحملة القومية تستهدف على مدار أيامها مناطق الملقطة بأبو الريش بأسوان، والكرامة بنصر النوبة ووادى عبادى بإدفو وسوف تستمر القافلة حتى نهاية الأسبوع ليتم بذلك تغطية كافة مراكز المحافظة بتوفير هذه الخدمات العلاجية البيطرية.

وأضاف نادر رشاد أن القافلة قامت في العام الماضى بزيارة قرى المريناب بإدفو والدكة بنصر النوبة ، والشيخ إبراهيم بدراو ، ومنيحة بكوم أمبو وبهريف بحرى بمركز أسوان حيث لاقت القافلة كل تعاون ودعم من فريق الطب البيطرى بأسوان .

وأشار هانى محمد بأن فعاليات هذه القافلة البيطرية التي إستهدفت 1632 مستفيد من صغار المربين نجحت في فحص وعلاج وتحصين عدد 3477 حيوان منهم 758 حيوان تم فحصهم وعلاجهم تناسلياً ، وتم تأهيلهم لإسترداد الكفاءة التناسلية ، كما تم علاج 455 حيوان علاج باطنى ، وتم تجريع 1108 حيوان ، وعلاج ضد الطفليات الخارجية والداخلية ، فيما تم تحصين 298 حيوان ، وتم رش عدد 846 منطقة ، وتم كذلك إجراء 22 عملية جراحية أثناء القافلة ، موضحاً بأن هذه القافلة شهدت أيضاً تنفيذ ندوات إرشادية ، وتدريب 45 طبيب بيطرى على أعمال التلقيح الإصطناعى وإستخدام السونار لتشخيص الإضطرابات التناسلية ،كما تم آخذ عينات للفحص بالمعامل المختصة .

أقرأ ايضا محافظ أسوان يستقبل وفد الباحثين بالقافلة العلاجية الإرشادية البيطرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *