Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

أيهما أفضل للرياضة.. العدسات اللاصقة الصلبة أم اللينة؟

د ب أ–

قالت جمعية “الرؤية الجيدة” إن اختيار العدسات اللاصقة المناسبة أثناء ممارسة الرياضة يتوقف على نوع الرياضة، موضحة أن العدسات الصلبة تعد مناسبة لرياضات قوة التحمل مثل الركض وركوب الدراجات الهوائية وصعود الجبل.

وعللت الجمعية الألمانية ذلك بأنه ينبغي عند ممارسة هذه الرياضات الشاقة إمداد العين بالأكسجين على نحو كاف، مشيرة إلى أن العدسات الصلبة تسمح بنفاذ المزيد من الأكسجين مقارنة بالعدسات اللينة.

وأضافت الجمعية أن أنه عند ممارسة الرياضة في الصالات المغطاة مثل كرة اليد أو الكرة الطائرة تميل العين إلى الجفاف بسبب الهواء الخانق داخل هذه الصالات، مشيرة إلى أن العدسات الصلبة تعد أفضل من العدسات اللينة في هذه الحالة أيضا؛ نظرا لأنها تسلب السائل من العين بدرجة أقل من العدسات اللينة.

أما عند ممارسة الرياضات المائية مثل السباحة والغوص والتزلج على الماء، فتعد العدسات اللينة أفضل من العدسات الصلبة؛ نظرا لأنها تستقر على العين على نحو أكثر ثباتا مقارنة بالعدسات الصلبة، ومن ثم يقل خطر فقدانها أثناء ممارسة الرياضة.

احذر القيام بها .. هذه الطريقة لإعداد القهوة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

احذر في هذه الحالة.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الفول يوميا

7 أنواع من الفواكه قد تؤدي إلى زيادة الوزن

تظهر في عينيك.. أعراض “مقلقة” يمكن أن تشير إلى مشكلة صحية خطيرة

هل كثرة شرب الشاي مضر؟ حسام موافي يجيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *