اخبار الاقتصاد

مساعد وزير المالية: ردود فورية لـ 7500 استفسار حول منظومة «ACI»

أكدت الدكتورة منى ناصر مساعد الوزير للمتابعة وتطوير الجمارك التابع لوزارة المالية ، استمرار عقد اللقاءات التعريفية بالمنظومة الجديدة مع سفارات الدول الأجنبية، وقطاع النقل البحرى، والغرف الملاحية لشرح إجراءات المنظومة والرد على كل الاستفسارات المتعلقة بها.

وأضافت مساعد الوزير في تصريحات صحفية اليوم، أن هناك تجاوبًا ملحوظًا من مجتمع الأعمال فى مختلف روافد المشروع القومى لتحديث وميكنة المنظومة الجمركية، يُجسد شراكة حقيقية من أجل تعزيز بنية الاقتصاد القومى.

وأوضحت أن المصلحة تلقت عبر الواتس آب برقم: «٠١٢٢٢٢٠٠٨٩٩»، والبريد الإلكترونى: «[email protected]» أكثر من ٧٥٠٠ استفسار حتى الآن، وتم الرد الفورى عليها.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد أن منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» تسير بخطى ثابتة منذ بدء التطبيق الإلزامى اعتبارًا من أول أكتوبر الحالى بالموانىء البحرية، مشيرًا إلى أنه يتم التعامل الفورى مع أى تحديات أو معوقات قد تُواجه مجتمع الأعمال، وفقًا لأحدث الخبرات الدولية، بما يسهم فى تحقيق المستهدفات المنشودة بتقليص زمن الإفراج الجمركى، وخفض تكلفة عملية الاستيراد والتصدير، ومن ثم خفض أسعار السلع والخدمات بالأسواق المحلية، وتشجيع الصادرات المصرية، وتسهيل حركة التجارة وتحفيز الاستثمار، وتحسين ترتيب مصر فى مؤشرات التنافسية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *