Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

محادثة بين غالانت وأوستن بشأن عدوان الاحتلال على جنين ومخيّمها

ذكر بيان أن “وزير الأمن، يوآف غالانت، تحدّث مساء اليوم مع وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن”، مضيفا: “ناقش الاثنان نشاطات قوات الجيش الإسرائيلي لتدمير البنية التحتية للإرهاب في جنين”، على حدّ وصف البيان.

دمار هائل، خلّفه عدوان الاحتلال (Getty Images)

أجرى وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، محادثة مع وزير الدفاع الأميركيّ، لويد أوستن، بشأن عدوان جيش الاحتلال الإسرائيليّ عل جنين ومخيمها.

جاء ذلك بحسب بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية، قبيل انتصاف ليل الخميس.

وذكر البيان أن “وزير الأمن، يوآف غالانت، تحدّث مساء اليوم مع وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن”، مضيفا: “ناقش الاثنان نشاطات قوات الجيش الإسرائيلي لتدمير البنية التحتية للإرهاب في جنين”، على حدّ وصف البيان.

وذكر البيان أن غالانت، “أوضح لنظيره الأميركيّ، أهمية العملية في جنين، لمنع الاعتداءات على المواطنين الإسرائيليين وقوات الأمن”.

وأضاف: “أكد (غالانت) أن مقاتلي الجيش الإسرائيلي، تصرفوا بشكل هادف لتدمير البنية التحتية للإرهاب: مخابئ، وشقق، ومستودعات، ومختبرات متفجرات”.

وزعم غالانت أن قوات جيش الاحتلال، “بذلت قصارى جهدها، لتجنُّب إلحاق الأذى بالمدنيين غير المتورطين، بل وسمحت لسكان جنين الذين يحملون تصاريح لمواصلة عملهم في إسرائيل حتى خلال أيام العمليات”؛ علما بأن مئات العائلات من مخيم جنين، كانت قد غادرت منازلها مرغمة، تحت التهديد، وفي ظلّ استمرار العدوان الذي شمل قطع الماء والكهرباء بشكل كامل عن المخيم.

وجاء في البيان أن غالانت، “شكر وزير الدفاع، والإدارة الأميركية على الدعم الذي قدموه لأنشطة القوات (الإسرائيلية)، وأوضح أن إسرائيل ستواصل الدفاع عن نفسها، ضد أي تهديد، وستتصرف بحسب الضرورة، ضد الإرهاب”.

وكان غالانت، كان قد زعم، الأربعاء، “تحقيق أهداف العملية بالكامل” في جنين ومخيّمها. كما ذكر أنه بات للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الإسرائيلي العامّ (الشاباك)، “حرية عمل أخرى في جنين”.

وانسحب جيش الاحتلال من مخيم جنين قبيل منتصف ليلة الثلاثاء، بعد عدوان استمرّ يومين شارك فيه أكثر من 3 آلاف جندي و200 آلية عسكرية وعشرات الطائرات. وترك العدوان دمارا هائلا في المخيم. وأسفرت العملية العسكرية عن استشهاد 12 فلسطينيا، وإصابة نحو 100 آخرين، بينهم 20 بحالة خطيرة، فيما أكّد جيش الاحتلال مقتل أحد جنوده خلال العدوان.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الأربعاء: “لقد وجّهنا ضربة قوية للبنية التحتية في جنين، وحسَمْنا أن كل من يقتل إسرائيليين؛ مكانه إما في القبر أو في السجن”، مضيفا: “أبطلنا شعور الإرهابيين بالحصانة، ورأينا ’الأبطال’ يفرّون حفاظا على أرواحهم من قواتنا. وإذا عادت جنين إلى الإرهاب فسنعود إلى جنين”.

وقال غالانت في تصريحاته، الأربعاء: “أنهينا عملية تركّزت ضدّ التنظيمات الإرهابيّة في مخيم جنين، ونحن نتحدث عن منظمات مختلفة ذات قاسم مشترك”، مضيفا أنه “خلال الـ48 ساعة الماضية، ألحقنا أضرارًا كبيرة بالبنية التحتية للإنتاج الإرهابيّ، ودمّرنا مصنع الإنتاج الإرهابيّ الذي تم إنشاؤه في جنين”، على حدّ وصفه.

وتابع غالانت: “نتحدّث عن عشرات المواقع التي كانت فيها ورش لإنتاج العبوات الناسفة، والمختبرات، ومواقع التخزين، وكذلك وسائل أمنية لحراسة مداخل المخيم، والتي حاولت رصد الأنشطة الروتينية”، التي يقوم بها جيش الاحتلال في المخيم، خلال الفترة الأخيرة. وقال: “اعتقلنا العديد من المتورطين في الإرهاب، وألحقنا الأذى بهم”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *