Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

محصلة عملياتنا القصف بأكثر من 200 طائرة مسيّرة وأكثر من 50 صاروخا بالستيا ومجنحا

أكد الحوثي مواصلة العمليات في البحر الأحمر “حتى وصول المساعدات إلى غزة ووقف إطلاق النار”.

قال زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، إن الولايات المتحدة تمنع وصول الغذاء والدواء إلى غزة، وتقاتل في الوقت ذاته من أجل وصول السفن المحملة بالبضائع إلى إسرائيل.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

جاء ذلك في خطاب له اليوم الخميس، حيث أوضح أن “أميركا تقاتل من أجل وصول السفن المحملة بالبضائع إلى إسرائيل لكنها تمنع وصول الغذاء والدواء إلى غزة”.

وأضاف أن جماعته “استخدمت في عملياتها أكثر من 200 طائرة مسيّرة و50 صاروخا بالستيا ومجنحا”، وأكد مواصلة العمليات في البحر الأحمر “حتى وصول المساعدات إلى غزة ووقف إطلاق النار”.

ومضى قائلا “نحن نستهدف بكل وضوح السفن المرتبطة بإسرائيل بهدف إيصال المواد الغذائية إلى الشعب الفلسطيني”.

وأردف “هدفنا الضغط لإيصال الدواء والغذاء للشعب الفلسطيني في غزة ومنع الإجرام الصهيوني”. ووصف ذلك الهدف بأنه “واضح ومقدّس وفي نفس الوقت مطلب إنساني”.

وعلى صعيد آخر، قلل الحوثي من تأثيرات هجمات الجماعة على السفن غير المرتبطة بإسرائيل، مؤكدا “منذ بداية عملياتنا في البحر الأحمر عَبَرت 4874 سفينة تجارية، وهو عدد كبير جدا خلال هذه الفترة”.

وحول الضربات الأميركية البريطانية على اليمن، أوضح الحوثي أنه “مهما كان التصعيد الأميركي والبريطاني فستكون نتائجه عكسية، ولن يؤثر على قرارنا وموقفنا”.

ولفت إلى أن” التصعيد الأميركي على بلدنا، يكلفه الكثير على المستوى الاقتصادي، وله نتائج سلبية في توسيع الصراع”.

وأردف “كلما أصر الإسرائيلي والأميركي على الاستمرار في الإجرام، علينا أن نكون أكثر إصرارا وتصميما لمنع ذلك”.

ويستهدف الحوثيون سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل، وذلك تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 كانون الثاني/ يناير الجاري، سفينة أميركية بشكل مباشر.

ومنذ 12 كانون الثاني/ يناير الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة من حين لآخر، غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *