اخبار الاقتصاد

ننشر أسباب تغيب وزير التموين عن اجتماع «اقتصادية النواب» اليوم

اعتذر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن حضور اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، والذي كان مقررا له اليوم الثلاثاء.

 اقرأ أيضا: حي مصر الجديدة يفوز بالمركز الأول في جائزة التميز الحكومي

وكشف مصدر مطلع بوزارة التموين، عن أسباب عدم حضور المصيلحي اجتماع اقتصادية النواب اليوم، مؤكدا أنها ترجع إلى مشاركته في جائزة التميز الحكومي وحرصه على الاستعداد لهذا الحدث ألهام، خاصة وأن وزارته حصدت 3 جوائز بهذه المسابقة من 5 جوائز.

جدير بالذكر أن لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب قد أجلت  اجتماعها اليوم، والذي كان مخصصا لمناقشة  خطة التموين لتوفير السلع الأساسية، ومنظومة بيع الخبز المدعم ، وآليات التصدي لارتفاع الأسعار، وذلك لغياب وزير التموين عن حضور الاجتماع.

وكان من المقرر أن يستعرض الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أمام اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، خطة وزارته المستقبلية لتوفير جميع السلع، والحفاظ على مخزون استراتيجي جيد، في ظل التوقعات بموجة غلاء قادمة بسبب ارتفاع أسعار النفط العالمية، خاصة واننا نعتمد على الاستيراد لكثير من السلع أهمها الزيت .

وكان من المنتظر أن يوضح المصيلحي خلال اللقاء ما تم بشأن  منظومة بيع الخبز المدعم، والأسباب التي دفعته لاتخاذ قرار بفصل صرف الخبز المدعم داخل القاهرة الكبرى، وما تم من إجراءات لحل مشاكل البطاقات التموينية، وما قامت به الوزارة بشأن استخراج بطاقات تموينية للفئات الأولى بالرعاية، والاتفاقات التي تمت بالتعاون مع وزيرة التضامن في هذا الشأن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *