اخبار الاقتصاد

نيفين جامع: صادرات الصناعات الغذائية تتجاوز الـ 2 مليار دولار خلال 6 أشهر

قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة  إن مشاركة 140 شركة دولية ومحلية في مجال تصنيع الاغذية والمشروبات بمعرض أفريقيا الغذائي بالقاهرة يمثلون 16 دولة فى فعاليات المعرض  تعكس أهميته فى التكامل بين سلاسل التوريد القارية فى قطاعات الأغذية والمشروبات والتغليف واللوجستيات.

واشارت جامع  إلى أن المعرض يمثل منصة هامة لتعزيز التعاون بين دول القارة السمراء لتحقيق الأمن الغذائي القاري، وأن  مصر تمثل محور إنتاجي وتصديري رئيسي للصناعات الغذائية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا ، مشيرة الى أن استثمارات قطاع  الصناعات الغذائية في مصر تبلغ نحو 500 مليار جنيه ويسهم بنحو 24.5 % من الناتج المحلى الإجمالى ويستوعب 23.2 من حجم العمالة فى مصر.

وأشارن الوزيرة إلى ان  قطاع الصناعات الغذائية  في مصر يمتلك إمكانات وقدرات  كبيرة تؤهله للمنافسة بالسوق المصري والأسواق الخارجية ، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية العالمية في زيادة صادرات القطاع لمختلف الأسواق العالمية.

ولفتت إلى ان  أن صادرات قطاع الصناعات الغذائية بلغت خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجارى نحو 2 مليار  و 35 مليون دولار مقارنة بنحو مليار و788 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى بنسبة زيادة بلغت 14 % .

اقرا ايضا :وزيرة الصناعة: 2.03 مليار دولار صادرات الصناعات الغذائية خلال 6 شهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *