اخبار الاقتصاد

هل هناك تصنيف لشركات التأمين بالنسبة لعملائها؟

قال الاتحاد المصري للتأمين، إنه يمكن لشركات التأمين من تصنيف عملائها على أساس القيمة وذلك باستخدام مقياس “القيمة الدائمة للعميل”، يمكن للشركة فهم شخصيات عملائها بشكل أفضل؛ وهي الخطوة الأولى نحو استهداف العميل أوابتكار منتجات مخصصة تتلاءم مع احتياجاته.

وأضاف الاتحاد المصري للتأمين خلال نشرته أنه يمكن لشركة التأمين تضييق نطاق تركيزها: فتقوم بتقديم عروض خاصة لعملائها المتميزين “VIP” للتأكد من الاحتفاظ بهم، أو تركز على اكتساب عملاء جدد ذوي خلفيات متشابهة باستخدام نماذج متشابهة.

وتابع الاتحاد المصري للتأمين،  كما يمكنها أن تتجه ببطء لزيادة مبيعاتها للعملاء الأقل قيمة لزيادة مؤشر CLV الخاص بهم. ويسمح هذا التقسيم بخلق تجربة شخصية مع كل عميل؛ و هوشيء يتوقعه العديد من العملاء الآن.

وأضاف الاتحاد المصري للتأمين أن التركيز على “القيمة الدائمة للعميل” هو مفتاح للنمو طويل الأجل على مستوى الشركة.

وأشار إلى أنه يتميز سوق التأمين بأنه سوق تنافسي، ولا يعتبر السعر هو العامل الوحيد المؤثر على قرارات العميل. ومؤشر “القيمة الدائمة للعميل” هو مقياس يتمحور حول العميل نفسه، وقاعدة قوية للبناء عليها للاحتفاظ بالعملاء ذوي القيمة العالية، وزيادة الإيرادات التي تجنيها الشركة من العملاء الأقل قيمة، وتحسين تجربة العملاء بشكل عام.

وكشف الاتحاد المصري للتأمين أن فهم شركة التأمين لرحلة عملائها وخلق تجربة أفضل لهم استنادًا إلى قاعدة بيانات العملاء المتاحة لديها، سيؤثر بشكل إيجابي على عملها، فهو يرشد الشركة إلى الاستثمار في قطاعات معينة من العملاء بناءً على مقياس “القيمة الدائمة للعميل”،  كما سيساعد الشركة على تركيز نفقات التسويق في استهداف قطاعات من العملاء ذات قيمة أعلى وكل ذلك يهدف إلى الحفاظ على ولاء عملائها الحاليين.

وتابع، وينعكس الاحتفاظ بالعملاء على الأرباح النهائيةللشركة حيث أن العملاء الحاليين ، لديهم استعداد أكبر لتجربة منتجات جديدة بنسبة 50% ، كما أن لديهم  لديهم استعداد أكبر للإنفاق بنسبة 31٪  و ذلك مقارنة بالعملاء الجدد.

 لذا فإن حرص شركات التأمين على تقديم منتجات وخدمات جديدة لهذه المجموعة سيبقيها قادرة على المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *