Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

اختطاف اثنين من موظفي منظمة أطباء بلا حدود في اليمن

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود اليوم (الإثنين)، عن فقدانها الاتصال مع اثنين من موظفيها في اليمن أحدهما ألماني الجنسية والآخر من ميانمار، مؤكدة أن الموظفين كانا في محافظة مأرب.

وذكرت مصادر محلية يمنية أن الموظفين اختُطفا في طريق العبر الرابط بين محافظتي حضرموت ومأرب، مبينة أن مسلحين اعترضوا قافلة للمنظمة، كانت في طريقها من مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، إلى مدينة مأرب، واختطفوا عددا من الموظفين الأجانب التابعين للمنظمة.

ونقل موقع «مأرب برس» الإخباري اليمني عن ما وصفه بـ«المصدر الأمني» قوله: إن فريق منظمة أطباء بلا حدود تجاهلوا التوجيهات الأمنية وإجراءات الحماية، وتحركوا قبل الموعد الذي كان محددا لهم بدون مرافقة أمنية، مما سهل اعتراضهم واختطافهم، مضيفا: اعترض مسلحون ملثمون مجهولون كانوا على متن سيارتين (شاص وسيارة هيلوكس غمارتين) قرب منطقة العرقين على الخط الدولي الرابط بين سيئون ومأرب.

وأشار المصدر إلى أن السلطات الأمنية أشعرت منظمه أطباء بلا حدود عدة مرات بعدم الخروج خارج الحزام الأمني إلا بمرافقة أمنة وإبلاغ السلطات بكل تحركاتها.

وكان مندوب الأمن لدى الوحدة التنفيذية قد تقدم بشكوى إلى وكيل محافظة مأرب أكد فيها بأن المنظمة تتجاهل إجراءات الحماية الأمنية وتقوم بالنزول الميداني بدون مرافقة أمنية.

وتعد هذه الجريمة هي الثانية بعد أن اعترض مسلحون في مارس 2022 طريق قوافل لمنظمة أطباء بلا حدود على ذات الطريق، واختطفوا موظفين اثنين أجانب أحدهما يدعى كريستان غوستلوف، ألماني الجنسية والآخر يدعى سندار فرنانديز مكسيكي الجنسية.

وأعلنت الأمم المتحدة إطلاق سراح 5 من موظفيها أحتجزوا 18شهراً من قبل عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي، فيما اغتال مسلحون من التنظيم نفسه في يوليو الماضي ممثل فريق برنامج الغذاء العالمي في تعز مؤيد حميدي في مدينة التربة جنوب محافظة تعز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *