اخبار الاقتصاد

وزيرة التخطيط : الصندوق السيادي يدرس طرح مشروعات في مجال تحلية المياه

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية ورئيسة مجلس إدارة الصندوق السيادي، إن صندوق مصر السيادي يدرس حالياً طرح عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع تحلية المياه وإعادة تدوير استخدامها بالشراكة مع صناديق محلية وعربية وأجنبية.

وأضافت الوزيرة لـ«بلومبرج الشرق»، أن الشراكة مع الجهات المحلية الأجنبية تعظم عائد الاستثمار في هذا القطاع كدور رئيسي يقوم به الصندوق السيادي.

وأوضحت، أن حجم الاستثمارات الكلية لمصر ستبلغ خلال العام المالي المقبل 20212022 نحو 1.52 تريليون جنيه بزيادة نسبتها 45 % للاستثمارات العامة، ونحو 25 % للاستثمارات الحكومية، وذلك بالتزامن مع ضخ استثمارات في برنامج تطوير القرى المصرية وبرنامج «حياة كريمة».

وأضافت الوزيرة بحسب بلومبرج الشرق، أن الخطة الاستثمارية لمصر ستشمل زيادة بنسبة 100 % للاستثمارات الموجهة للقطاعات الإنتاجية، ونحو 200 بالمئة زيادة للاستثمارات الموجهة لبناء الإنسان مثل الصحة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والثقافة والشباب، وهو ما سيدعم المستهدفات بتحقيق نمو تصل نسبته إلى 5.4 ب% بنهاية العام المالي المقبل.

وفي سياق آخر، كشفت، أن هناك منافسة بين عدة جهات للفوز بصفقة شراء مبنى مجمع التحرير والذي يسوق له صندوق مصر السيادي عبر كراسة الطرح التي تشمل عرضاً تفصيلياً لفرص الاستثمار بمجمع التحرير والتي تم إعدادها وفقاً لعدد من الدراسات التي تؤكد وجود أغراض عديدة للاستثمار بالمجمع بما يشمل الشق الفندقي والشق الإداري والشق التجاري وكلها تحمل الطابع التاريخي لمنطقة ميدان التحرير.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *